تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف السلام يوقع اتفاقية تداول الأصول المتوافقة مع أحكام الشريعة

مصرف السلام يوقع اتفاقية تداول الأصول المتوافقة مع أحكام الشريعة
ماكينة صراف الآلي تابعة لمصرف السلام-البحرين
مصرف السلام
SALAM
-100.00% 0.06 -0.06

مباشر: وقع مصرف السلام البحرين المُدرج في بورصتي البحرين وسوق دبي المالي اتفاقية مع بورصة البحرين ومصرف البحرين المركزي لتقديم خدمة وساطة جديدة ومبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضح المصرف في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن الخدمة تسمح باستخدام صكوك الإجارة الصادرة من مصرف البحرين المركزي كأصول أساسية في أطر تمويلات المرابحة.

وتابع، بأن الخدمة تلبي الهيكلة الجديدة والمبتكرة الطلب المتزايد على حلول التمويل البديلة مثل التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي ساهمت في زيادة إصدارات الصكوك العالمية.

ودخل كل من بورصة البحرين ومصرف البحرين المركزي، في شراكة مع البنوك المحلية لإنشاء إطار عمل للتداولات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، باستخدام الصكوك الصادرة من مصرف البحرين المركزي كأصول أساسية لعمليات التمويل بالمرابحة.

وبالاستفادة من إطار العمل الجديد، لم تعد البنوك المحلية تعتمد على الأصول المتداولة مسبقاً من قبل الوسطاء الخارجيين لضمان التوافق مع معايير الشريعة الإسلامية.

وستساهم الخدمة الجديدة في خفض الرسوم المفروضة على العملاء الحاصلين على التمويل، وكذلك في تقليل الوقت اللازم لإنجاز التعاملات المصرفية، فضلاً عن تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي ودولي للتمويلات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وكشف مصرف السلام – البحرين في شهر أبريل/نيسان الماضي عن تخارجه من محفظة بها سبعة أصول عقارية في الولايات المُتحدة الأمريكية مُقابل 182.5 مليون دولار.