TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستشار خادم الحرمين الشريفين يعتمد الخطة التشغيلية لموسم الحج

مستشار خادم الحرمين الشريفين يعتمد الخطة التشغيلية لموسم الحج
مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل - أرشيفية

الرياض – مباشر: اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الخطة التشغيلية للهيئة في موسم حج هذا العام 1441هـ، بإشراف نائب أمير المنطقة، الأمير بدر بن سلطان، وبمتابعة ميدانية من قبل مستشار رئيس مجلس الهيئة لمشاريع مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، علاء بن ضيف الله النفيعي.

وقالت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، في بيان اليوم الأربعاء، إن الخطة التشغيلية للهيئة تشتمل على تشغيل وصيانة مشروع منشأة الجمرات، وتشغيل وصيانة مشروع إنفاق العزيزية والشعبين، وتشغيل وصيانة مشروع نظام تلطيف المناخ، وتشغيل وصيانة ونظافة مجمعات دورات بالمشاعر المقدسة.

وأضافت الهيئة، أن الخطة التشغيلية لحج هذا العام تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة، والتي تشرف على تنفيذها الهيئة بالمشاعر المقدسة وما يضمن سلامة الحجاج والعاملين بالمشاريع من جائحة كورونا.

ومن جهته، أكد المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، جلال بن عبدالجليل كعكي، أن الخطة التشغيلية للهيئة في هذا العام أتت مواكبة للظروف الاستثنائية التي مرت على العالم؛ وهي جائحة كورونا، حيث اشتملت الخطة على العديد من الاحترازات والإجراءات الوقائية التي تهدف في المقام الأول بالمحافظة على سلامة حجاج بيت الله والعاملين في مشاريع المشاعر المقدسة.

وأضاف كعكي، أنه وكالمعتاد هناك تنسيقات متواصلة مع جميع الجهات ذات العلاقة في تنفيذ الخطط التشغيلية، والتي بدورها سنخرج بنجاح موسم الحج، مبينا أن خطة الهيئة التشغيلية تشتمل أيضاً على مهام المركز الإعلامي في بث الرسائل التوعوية والإرشادية للحجاج.

وأبان المتحدث الرسمي للهيئة، أن الخطة التشغيلية تولي اهتمام في متابعة كافة المشاريع من حيث التشغيل والصيانة، ومتابعة أنظمة العمل واختبارها قبل بدء موسم الحج؛ لتسهيل اداء مناسك الحج لضيوف الرحمن.

وقامت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، اليوم، تقوم برفع ثوب الكعبة المشرفة استعداداً لموسم الحج، وجرياً على العادة السنوية.

 

الصورة

الصورة

ترشيحات:

مستشار خادم الحرمين الشريفين يسلم كسوة الكعبة الجديدة

التجارة السعودية: يحق للمستهلك المتضرر طلب التعويض أمام القضاء

التجارة السعودية تشهر بصاحب محطة وقود بعد صدور حكم بإدانته

وزير الإسكان السعودي: نتطلع لإنجاز 200 ألف وحدة مع المطورين قريبا

الطيران المدني السعودية: لا تاريخ محدد بعد لاستئناف الرحلات الدولية

اليوم.. بدء تطبيق المرحلة الأولى من توطين مهنة الصيادلة بالسعودية

اليوم.. الإدارة العامة للمرور بالسعودية تبدأ ضبط مخالفات المركبات آليا

وزير سعودي: موافقة مجلس الوزراء بزيادة شراء القمح المحلي تعزز الأمن الغذائي

من مستشفى الملك فيصل.. "الوزراء" يصدر 16 قرارا برئاسة خادم الحرمين الشريفين

"سار" السعودية تعلن عن رحلات قطار إضافية خلال عيد الأضحى

الموارد البشرية بالسعودية تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاعين العام والخاص