TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول سعودي: جائحة كورونا غيرت أولويات برنامج رئاسة المملكة لمجموعة العشرين

مسؤول سعودي: جائحة كورونا غيرت أولويات برنامج رئاسة المملكة لمجموعة العشرين
جانب من اللقاء الافتراضي لرئاسة مجموعة العشرين السعودية

الرياض ـ مباشر:  عقد مركز التواصل والمعرفة المالية "متمم"، التابع لوزارة المالية السعودية، مساء أمس الثلاثاء لقاءً افتراضياً بعنوان "مجموعة العشرين: نشأتها، أهدافها وأدوارها"، بمشاركة كبار مسؤولي الوزارة.

وأوضح مساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية عبدالعزيز الرشيد، في بيان أن البرنامج الذي تبنته المملكة لرئاستها مجموعة العشرين 2020، غيّرت جائحة كورونا أولوياته بشكل كبير.

وبين الرشيد أنه أصبح من الضروري بعد ذلك أن تستجيب المملكة لهذا التحول بتبني كل ما يتعلق بتأثيرات هذه الجائحة، دون التأثير على برنامجها الأساسي.

وأشار إلى أن تحقيق التوافق بين دول مجموعة العشرين للوصول إلى توصيات يمكن تبنيها في ظل الظروف الحالية، يمثل تحدياً لدى الرئاسة من خلال قيادة الحوار والمقاربة في الآراء والخروج بتوصيات يمكن أن يتفق عليها الجميع.

وأكد الرشيد أن المجموعة تعمل لضمان استمرارية أعمالها من خلال الرئاسة الثلاثية (الترويكا)؛ ففي هذا العام ترأس المملكة المجموعة ويشاركها في الترويكا اليابان رئيسة الدورة السابقة، وإيطاليا التي سترأس المجموعة في العام المقبل.

كما لفت إلى أن العمل في مجموعة العشرين يتمركز حول المسار المالي ومسار الشيربا، وأن الأول يركز على القضايا الاقتصادية والمالية في مواضيع مختلفة ومنها إصلاح الهيكل المالي العالمي، فيما يناقش مسار الشربا القضايا ذات العلاقة بالتنمية والتوظيف والصحة والتجارة والاستثمار والزراعة ومكافحة الفساد والاستدامة.

ومن جانبه، أوضح ونائب الشربا السعودي لمجموعة العشرين عبدالله الحسن، أن قيادة المملكة وجهت بتفعيل الفعاليات الجانبية خلال رئاسة مجموعة العشرين بهدف إبراز النقاش من خلال دعوة المجتمع الأكاديمي والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأشار الحسن إلى أن رئاسة مجموعة العشرين شهدت هذه السنة 3 أزمات صحية واقتصادية ومالية عالمية، وتم التعامل معها بكفاءة من قبل العاملين في رئاسة المجموعة. 

ونوه إلى أن رئاسة المملكة تعمل على التحضير إلى قمة حضورية وأخرى افتراضية، وسط استعدادات كبيرة لكافة الاحتمالات في حال عدم تمكن قادة دول المجموعة من الحضور إلى المملكة.

ترشيحات:

وزير سعودي: موافقة مجلس الوزراء بزيادة شراء القمح المحلي تعزز الأمن الغذائي

وكالة: مجموعة العثيم السعودية تعتزم طرح حصة بشركة تابعة في "تداول"

الطيران المدني السعودية: لا تاريخ محدد بعد لاستئناف الرحلات الدولية

من مستشفى الملك فيصل.. "الوزراء" يصدر 16 قرارا برئاسة خادم الحرمين الشريفين

​الزكاة السعودية تصدر دليل ضريبة القيمة المضافة لعقارات الأفراد