TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

22 مليون مشترك بخدمات قطاع الاتصالات الإماراتي بنهاية مايو

22 مليون مشترك بخدمات قطاع الاتصالات الإماراتي بنهاية مايو
دو واتصالات مُقدمو خدمات الاتصالات في الإمارات
دو
DU
0.00% 5.55 0.00
إي أند
ETISALAT
-0.12% 17.00 -0.02

أبوظبي – مباشر: بلغ عدد المشتركين في جميع خدمات قطاع الاتصالات في دولة الإمارات نحو 22.111 مليون مُشترك مع نهايةشهر مايو / أيار الماضي.

وتنقسم خدمات قطاع الاتصالات في الإمارات إلى هاتف متحرك، هاتف ثابت، وإنترنت،  حيث وصلت اشتراكات خدمة الهاتف المتحرك إلى 16.751 مليون اشتراك، وفقا لأحدث الإحصاءات الصادرة اليوم الأربعاء عن الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.

ووصل عدد اشتراكات نظام الدفع المقدم في خدمة الهاتف المتحرك إلى 13.138 مليون اشتراك، فيما بلغ عدد الاشتراكات في نظام الفاتورة 3.614 مليون اشتراك.

وكشفت البيانات المالية للشركات العاملة في القطاع أن النسبة الأكبر من بين إيراداتها تأتي من خدمة الهاتف المتحرك.

وبلغ عدد اشتراكات خدمات الهاتف الثابت 2.364 مليون تقريبا مع نهاية شهر مايو/أيار، فيما وصل العدد الإجمالي لاشتراكات خدمة الإنترنت إلى 2.996 مليون اشتراك تقريبا، وكانت جميعها في خدمة إنترنت النطاق العريض.

من الجدير بالذكر أن الشركات العاملة في قطاع الاتصالات الإمارات هي شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) المُدرجة في سوق دبي المالي، ومجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتراجعت الأرباح الصافية المحققة لشركة دو خلال الربع الثاني من العام الجاري بنحو 53.6 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 215.3 مليون درهم، مُقابل 463.81 مليون درهم عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأعلنت مجموعة اتصالات يوم أمس الثلاثاء إن أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 4.6 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 3 بالمائة، وبما يمثل هامش أرباح صافية بنسبة 18 بالمائة.

ترشيحات:

"اقتصادية عجمان" تسعى للاستفادة من "الجواز اللوجستي العالمي"