TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تلغي إذن الدخول المسبق للزوار والمقيمين

البحرين تلغي إذن الدخول المسبق للزوار والمقيمين
مقر شئون الجوازات والجنسية والإقامة في البحرين

مباشر: أعلنت شئون الجنسية والجوازات والإقامة في البحرين، أنه اعتبارا  من اليوم الأربعاء،  يمكن لحاملي التأشيرة الصالحة دخول المملكة دون الحاجة إلى إرسال رسالة الإذن المسبق التي تم وقف العمل بها.

وسوف يُطبق هذا القرار على حاملي التأشيرات الصالحة والصادرة فقط من قبل شئون الجنسية والجوازات والإقامة، وفقا لبيان صحفي.

وأشارت الهيئة ، إلى أن هذا القرار لا يشمل التأشيرات الفورية التي يتم إصدارها عبر منافذ البلاد والتي لايزال العمل بها معلقاً حتى إشعار آخر.

وأعلنت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة في مملكة البحرين في بداية أبريل/نيسان من عام 2020 عن إطلاق حزمة من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك عبر نظام التواصل الخاص بموقعها الالكتروني.

ويأتي ذلك بهدف تسجيل وتسريع إنجاز المعاملات وبالجودة المطلوبة، كما تم تخصيص مركز الاتصال للرد على استفسارات العملاء وتقديم الدعم والمساندة بشأن الخدمات الإلكترونية.

وأكدت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة أنه اعتباراً من الأحد 5 أبريل/ نيسان الجاري سيكون نظام التواصل متاحا للعملاء لتقديم طلباتهم إلكترونياً مع وقف استقبال المراجعين.

وتقوم شؤون الجنسية والجوازات والإقامة في مملكة البحرين بتقديم خدمات طلب الإذن بالإحتفاظ بالجنسية الأجنبية،طلب إذن التجنس بجنسية أجنبية، طلب التنازل عن الجنسية الأجنبية،طلب التنازل عن الجنسية البحرينية، طلب إذن إسترداد الجنسية الأصلية.

وتهدف لتعزيز المواطنة ودفع عجلة الاقتصاد لتواكب الرؤية  الإستراتيجية الاقتصادية  2030 .

ترشيحات:

المركزي البحريني: تغطية أذونات خزانة حكومية بقيمة 100 مليون دينار