تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية أبوظبي" تطبق المرحلة الأولى من مبادرة "العمل عن بُعد"

"اقتصادية أبوظبي" تطبق المرحلة الأولى من مبادرة "العمل عن بُعد"
مقر اقتصادية أبوظبي

أبوظبي – مباشر: بدأت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي تطبيق المرحلة الأولى من مُبادرة نظام العمل عن بُعد لنحو 180 موظفا في بعض التخصصات بعد نجاحها منذ بدء أزمة تفشي فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) بتطبيق هذا النظام بنسبة 100 بالمائة على جميع الموظفين.

ومن المتوقع أن يُسهم هذا القرار في تعزيز وزيادة انتاجية الموظفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية وقيادة الاجندة الاقتصادية للعاصمة الإماراتية، وفقا لبيان صحفي.

ويُمثل عدد الموظفين الذين طُبق عليهم العمل عن بُعد بعد العودة الى العمل من المكاتب 23.87 بالمائة من إجمالي عدد موظفي الدائرة، وهم أول فئة من الموظفين المتخصصين في مجالات التفتيش والرقابة وخدمة المتعاملين.

وهؤلاء الموظفين موزعين كالآتي: 66 موظفا من إدارة التراخيص للوظائف الخاصة بالمعاملات الإلكترونية، بالإضافة إلى 114 موظفا من إدارة الحماية التجارية من بينهم 90 موظفا من القسم الميداني للرقابة والتفتيش، و24 موظفا من قسم المعاملات الالكترونية.

وقال محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي:" " نعكف حاليا على اعداد سياسة شاملة لنظام العمل عن بعد وتطبيقها على عدد من التخصصات والوظائف بما يعزز من قدرة الدائرة على تبني منظومة عمل استشرافية وسباقة، قادرة على تحقيق أقصى درجات الانتاجية وخلق بيئة عمل جاذبة تساهم في تسهيل وتسريع انجاز المعاملات تماشياً مع التوجهات الحكومية نحو التحوّل الرقمي في الخدمات الحكومية."

وأضاف الشرفاء أنه منذ بداية جائحة كورونا حقق موظفو الدائرة نجاحا كبيرا في الإنتاجية واستمرارية الاعمال.

واستمرت الدائرة بتقديم كافة خدماتها الكترونيا وبنسبة 100 بالمائة، وواصلت تنفيذ المشاريع والبرامج والمبادرات الداعمة لمنظومة الاقتصاد المحلي لإمارة ابوظبي.

وقال راشد عبدالكريم البلوشي وكيل الدائرة :"المبادرة ركزت في مرحلتها الأولى على فئات من موظفي الرقابة والتفتيش وخدمة المتعاملين.".

وأشار البلوشي أن فريق العمل بالدائرة يعمل في الوقت الجاري على قياس أثر تطبيق نظام العمل عن بعد في تحقيق نتائج خدمات الدائرة وحصر ودراسة الخدمات خلال تلك الفترة مع تقييم كفاءة وفاعلية سير الاعمال.

وأصدرت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي يوم أمس الأثنين تعميماً بشأن الإجراءات الاحترازية لاستئناف نشاط محلات سوق الذهب في إطار الجهود الوطنية لمحاربة فيروس "كوفيد-19".

وكشف مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي يوم أمس أنه يُخطط في الفترة المُقبلة لحصر بيانات المنشآت الاقتصادية لإيجاد قاعدة بيانات متكاملة تسهم في تقييم قطاع الاعمال في العاصمة،

وأعلنت " الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي " في شهر أبريل/نيسان من عام 2020 تفعيل منظومة "العمل عن بعد" في جميع مراكز آمر النموذجية المنتشرة في إمارة دبي والبالغ عددها 70 مركزاً التي سيتم إغلاقها حتى إشعار آخر.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات خلال شهر مارس/آذار من العام الجاري تفعيل نظام "العمل عن بعد" لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية والقطاع الخاص وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 29 مارس 2020م ولمدة اسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم.

ترشيحات:

الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر اشتراكات الهاتف المحمول