TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء إيطاليا: روما تحصد 28% من حزمة التحفيز الأوروبية

رئيس وزراء إيطاليا: روما تحصد 28% من حزمة التحفيز الأوروبية

مباشر: أكد رئيس الوزراء الإيطالي أنه سيتم تخصيص حوالي 28 بالمائة من خطة التحفيز الأوروبي الجديدة "صندوق التعافي" لصالح روما.

وقال "جوسيبي كونتي" في تعليقات نقلتها وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، إن خطة التحفيز الأوروبية ستسمح لحكومته بتغيير إيطاليا وأن الإتفاق سيسمح للبلاد بإعادة فتح الاقتصاد بقوة.

وتوافق قادة الاتحاد الأوروبي اليوم بشأن خطة تحفيز "صندوق التعافي" بقيمة 750 مليار يورو، والتي تهدف إلى مساعدة الدول المتضررة من كورونا على التعافي.

وأضاف "كونتي" أنه سيتم تخصيص حوالي 28 بالمائة أو ما يعادل 209 مليار يورو من أصل الـ750 مليار يورو المتفق عليها في القمة الأوروبية لإيطاليا، من بينها 81 مليار يورو في شكل منح و127 مليار يورو في شكل قروض.

 ووصل عدد المصابين بالفيروس في إيطاليا إلى حوالي 244.624 ألف شخص منذ بدء تفشي الوباء وحتى الآن، وفقاً لبيانات جامعة "جونز هوبكينز".

ومن جهة أخرى، وصف رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس" في تعليقات نقلتها وكالة رويترز، صفقة الاتحاد الأوروبي بأنها بمثابة "نجاح وطني".

ومن المقرر أن يخصص صندوق التعافي نحو 72 مليار يورو (82.38 مليار دولار) لليونان من أجل المساعدة في التعامل مع تداعيات "كوفيد-19".