تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأسترالي: معدل البطالة سيواصل الصعود رغم التعافي

المركزي الأسترالي: معدل البطالة سيواصل الصعود رغم التعافي

مباشر: يعتقد محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي "فيليب لوي" أن معدل البطالة في البلاد سيواصل الصعود حتى في ظل التعافي الاقتصادي، مع إبداء الاستعداد للقيام بالمزيد إذا تطلب الأمر.

وسلط محافظ المركزي الأسترالي خلال خطاب أدلى به اليوم الثلاثاء، الضوء على سوق العمل والميزانية العمومية للبنك.

وصعد معدل البطالة في أستراليا إلى 7.4 بالمائة بنهاية شهر يونيو/حزيران الماضي وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 1998، ومقارنة مع 7.1 بالمائة المسجلة بنهاية مايو/آيار السابق له.

وأكد "لوي" أن استعادة الثقة أمر رئيسي لتحقيق التعافي الاقتصادي.

وكان الاحتياطي الأسترالي قرر في مارس/آذار الماضي خفض معدل الفائدة الرئيسي إلى مستوى قريب من الصفر، وبدأ في شراء السندات الحكومية لتهدئة الأسواق المضطربة.

وقال "فيليب لوي" إن الميزانية العمومية للبنك المركزي قد تضخمت إلى حوالي 280 مليار دولار أسترالي (197 مليار دولار) من حوالي 180 مليار دولار أسترالي قبل الوباء، متوقعاً حدوث زيادات أخرى.

كما حذر محافظ البنك المركزي من مخاطر أزمة طويلة الأمد جراء وباء "كوفيد-19"، مع الإشارة إلى أنه كلما طال أمد الأزمة وزادت الأشياء غير المؤكدة كلما زاد صعوبة تخفيف تداعياتها.

وتابع: "كلما كان الانكماش أعمق وأطول، كلما كانت الندبات الاقتصادية أكثر حدة، بما في ذلك الشباب الذين لا يحصلون على وظيفة أو يتم تسريحهم من العمل".