تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السفير العراقي: الاتفاق على بدء تنفيذ مدينة الملك سلمان الرياضية ببغداد قريباً

السفير العراقي: الاتفاق على بدء تنفيذ مدينة الملك سلمان الرياضية ببغداد قريباً
جانب من اجتماع المجلس التنسيقي العراقي السعودي في الرياض

الرياض – مباشر: قال السفير العراقي لدى المملكة العربية السعودية، قحطان طه خلف، إن المجلس التنسيقي العراقي السعودي اتفق، خلال اجتماعه بالرياض، على الاستثمار في مشاريع عراقية كبيرة.

وأضاف خلف، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين اتفق على الشروع قريباً ببناء هدية الملك سلمان المتمثلة ببناء ملعب رياضي في بغداد.

وتم الاتفاق، بحسب السفير، على تجهيز منفذ عرعر؛ من آجل افتتاحه في المستقبل القريب.

وأشار خلف، إلى أنه مع اختتام أعمال الدورة الثالثة للمجلس التنسيقي العراقي السعودي، يوم الاثنين، بعد اجتماعات استمرت على مدى اليومين الماضيين، تم توقيع مذكرتي تفاهم إضافة الى البيان الختامي لأعمال الدورة الثالثة، واجتمع الوفد العراقي مع عدد من الشركات السعودية الكبيرة.

واختتم مجلس التنسيق السعودي العراقي، أمس الاثنين، أعمال دورته الثالثة في الرياض، بتوقيع مذكرة تعاون في المجال الصحي بين الجانبين؛ لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وتقديم المساعدات الطبية للجانب العراقي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب توقيع مذكرة إطارية بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة المالية العراقية؛ لتقديم قروض لعدد من المشاريع التنموية في العراق.

وترأس الجانب العراقي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، علي علاوي، والجانب السعودي وزير الطاقة، الأمير عبد العزيز بن سلمان.

يذكر أن زيارة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى السعودية؛ تقرر تأجيلها لأقرب وقت يتفق عليه الطرفين؛ لأسباب تتعلق بالحالة الصحية للملك سلمان، بعد إعلان الديوان الملكي دخول خادم الحرمين الشريفين المستشفى؛ لإجراء فحوصات بسبب التهاب بالمرارة.

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الجبير: السعودية تتطلع لزيارة رئيس الوزراء العراقي بالقريب العاجل

العراق.. مراصد الزلازل تسجل حدوث هزتين أرضيتين في السليمانية وديالى

الزراعة العراقية: السماح بتصدير فائض الشعير عبر شركات القطاع الخاص

الصحة العراقية تنفي وصول لقاح صيني إماراتي لكورونا سبتمبر المقبل

"50 محطة ومساران".. بغداد تُنهي جميع تحضيرات مشروع المترو

الكهرباء العراقية تدخل وحدات توليدية جديدة إلى محطة الرميلة الغازية