TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الدريس" تتراجع 17% بالربع الثاني لانخفاض المبيعات

أرباح "الدريس" تتراجع 17% بالربع الثاني لانخفاض المبيعات
محطة وقود تابعة لشركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات
الدريس
4200
-2.04% 115.20 -2.40

الرياض ـ مباشر: تراجعت أرباح شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات، بنسبة 16.76% خلال الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بالفترة نفسها من 2019.

ووفقاً لبيانات الشركة، على "تداول" اليوم الثلاثاء، تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 14.4 مليون ريال، مقابل 17.3 مليون ريال، للربع المماثل من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن تراجع صافي الأرباح يعود بشكل أساسي إلى انخفاض المبيعات لقطاعي بترول وناقل وتأثر المبيعات، بسبب الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن تراجع صافي الربح يعود كذلك إلى انخفاض أسعار الوقود، وخسائر غير محققة من إعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة، وزيادة المصروفات العمومية والادارية ومصاريف الزكاة.

كما لفتت إلى أنه في المقابل، ارتفعت الايرادات الاخري وأرباح الاستثمار في المشروع المشترك، وانخفضت المصاريف التسويقية والمصاريف المالية.

وعلى أساس ربعي، تراجعت أرباح الشركة نحو 52.5%، مقارنة بأرباح الربع السابق، التي بلغت 30.3 مليون ريال.

وهبطت أرباح الشركة خلال النصف الأول من عام 2020 إلى نحو 44.7 مليون ريال، مقابل 47.2 مليون ريال بالفترة نفسها من 2019، بتراجع 5.3%.

ونوهت الشركة إلى أنها تقوم منذ بداية أزمة جائحة كورنا بالمتابعة المستمرة للمستجدات وأخذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة تلك الأزمة وتقليل آثارها على الشركة وأعمالها، والاستفادة من الدعم المقدم من الدولة للشركات لمواجهة تلك الآثار.

وارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من 2020، نحو 1.3% إلى 30.3 مليون ريال، مقابل 29.9 مليون ريال، للربع المماثل من العام الماضي.

ترشيحات:

"الدريس" تجدد شهادة تأهيل إدارة محطات الوقود 3 سنوات

مساهمو "الدريس" يقرون توزيع 1.5 ريال عن عام 2019

المحكمة العليا بالسعودية تحدد موعد الوقوف بعرفة وعيد الأضحى

الموارد البشرية بالسعودية تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاعين العام والخاص

شؤون الحرمين تستعرض خطتها التشغيلية لموسم الحج الأربعاء القادم

وزير الشؤون البلدية والقروية يعتمد خطة تطوير الرقابة البلدية بالسعودية