TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تسجل 50 حالة وفاة و627 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. الاثنين

مصر تسجل 50 حالة وفاة و627 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. الاثنين
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن خروج 544 متعافياً من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 28924 حالة حتى اليوم الاثنين.

وأوضح خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل 627 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة، لافتاً إلى وفاة 50 حالة جديدة.

وقال إنه طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشراً لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 88402 حالة من ضمنهم 28924 حالة تم شفاؤها، و4352 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

ترشيحات:

التموين المصرية تقرر مد صرف سلع فارق نقاط الخبز حتى نهاية يوليو

السيسي يوجِّه بصرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى

المالية المصرية: صرف مرتبات يوليو للعاملين بالدولة بدءاً من الاثنين

السيسي يُقر قانوناً جديداً لتنظيم البعثات والمنح والإجازات الدراسية