TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الشؤون البلدية والقروية يعتمد خطة تطوير الرقابة البلدية بالسعودية

وزير الشؤون البلدية والقروية يعتمد خطة تطوير الرقابة البلدية بالسعودية
وزير الشؤون البلدية والقروية

الرياض - مباشر: إعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية السعودي المكلف ماجد بن عبد الله الحقيل الخطة التطويرية للرقابة في القطاع البلدي.

ووافق الوزير وفقاً لبيان للوزارة اليوم الإثنين على عدد من المشروعات المقترحة شملت عدة مسارات، واستحداث "وحدة الرقابة البلدية" بهدف التطوير وتمكيناً من أداء دورها بدقة وكفاءة عالية، ولتتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للقطاع البلدي.

وأكدت الوزارة أنها شرعت في إعداد وتنفيذ هذه الخطة التي تضمنت عدة مشروعات تشمل مسارات مختلفة منها الإستراتيجي، والتشريعي، والإجرائي والتقني، والمشاركة المجتمعية ، والتوعوي.

وأشارت إلى أن الخطة تضمنت عدة مشاريع ومنها تحسين وأتمتة إجراءات الرقابة الذي يُعنى بهيكلة العملية الرقابية من خلال مراجعة وتقييم آليات وإجراءات الرقابة وإعداد أدلة إجراءات موحدة، كما اشتمل على مشروع المشاركة المجتمعية في الرقابة للاستفادة منها وتحفيز الأعمال التطوعية وذلك على مستوى جميع الأمانات في المملكة.

وأوضحت الوزارة أن اعتماد الخطة المستحدثة سيسهم في تجويد الأداء الرقابي، من خلال اضطلاعها بعدد من المهام، تشمل تنظيم أعمال الرقابة في القطاع البلدي وتطويرها مما سيحقق رفع معدلات الامتثال والمساهمة بمعالجة مظاهر التشوه البصري والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من السكان، مواطنين ومقيمين بالمناطق المختلفة.

ترشيحات:

كل ما تريد معرفته عن موسم الحج هذا العام (فيديوجراف)

منها منع تقبيل الحجر الأسود.. السعودية تضع ضوابط صارمة للحج تعرف عليها

انتهاء فترة تسجيل الراغبين في الحج من غير السعوديين

مع إجراءات حج هذا العام.. كم يبلغ إنفاق السياحة الدينية الوافدة إلى السعودية؟

قصر حج السعوديين للممارسين الصحيين ورجال الأمن للموسم الحالي

أرباح "موبايلي" تتضاعف أكثر من 3 مرات بالربع الثاني من 2020

"البحري" تقفز بأرباحها لـ761 مليون ريال في الربع الثاني 2020

الحبوب السعودية: شركات مطاحن الدقيق بعد الخصخصة بإمكانها استيراد القمح مباشرة