TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجلس التنسيقي السعودي العراقي يوقع مذكرات تفاهم بعدة مجالات

المجلس التنسيقي السعودي العراقي يوقع مذكرات تفاهم بعدة مجالات
جانب من اجتماع المجلس التنسيقي السعودي العراقي في الرياض

الرياض – مباشر: اختتم مجلس التنسيق السعودي العراقي، اليوم الاثنين، أعمال دورته الثالثة، لتعزيز العلاقات بين البلدين على المستوى الاستراتيجي، والتعاون في مختلف المجالات وتنمية الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، وفتح آفاق جديدة وتعميق التعاون المشترك، وحماية المصالح المشتركة.

ووقع الجانبان، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، مجموعة من الاتفاقيات والمذكرات ضمن المجلس التنسيقي بين البلدين.

ووقع مجلس التنسيق السعودي العراقي مذكرة تعاون في المجال الصحي بين الجانبين؛ لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وتقديم المساعدات الطبية للجانب العراقي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتم توقيع مذكرة إطارية بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة المالية العراقية؛ لتقديم قروض لعدد من المشاريع التنموية في العراق، بحسب "واس".

وناقش المجلس مدى جاهزية المنفذ الحدودي "جديدة عرعر"؛ تمهيداً لافتتاحه بعد التحقق من توفير جميع المتطلبات اللازمة لذلك، مع تأكيد الجانبين على الرغبة الجادة للارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز سبل التعاون في كافة المجالات بما يخدم تطلعات حكومتي وشعبي البلدين الشقيقين.

واتفق الجانبان على الخطط التنفيذية للاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين بما يحقق مصلحة البلدين، واستئناف عقد اللجان المنبثقة من المجلس وأعمال الفرق الفنية المختصة لمناقشة المشاريع الاقتصادية في إطار المجلس.

وترأس الجانب العراقي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، علي علاوي، والجانب السعودي وزير الطاقة، الأمير عبد العزيز بن سلمان.

يذكر أن تقرر تأجيل زيارة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى السعودية؛ لأسباب تتعلق بالحالة الصحية للملك سلمان، بعد إعلان الديوان الملكي دخول خادم الحرمين الشريفين المستشفى؛ لإجراء فحوصات بسبب التهاب بالمرارة.

ترشيحات:

الجبير: السعودية تتطلع لزيارة رئيس الوزراء العراقي بالقريب العاجل

رئيس الوزراء العراقي يؤجل زيارته للسعودية

القصبي: اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي مستمرة رغم تأجيل زيارة الكاظمي

الديوان الملكي: الملك سلمان بالمستشفى لإجراء فحوصات جراء التهاب المرارة

الشورى السعودي يطالب هيئة تقويم التعليم بإعادة هيكلة الرسوم والمقابل المالي

القدية للاستثمار تمنح شركة سعودية عقوداً بـ700 مليون ريال لتشييد طرق وجسور

لجنة الإفلاس بالسعودية: افتتاج إجراءات إعادة التنظيم المالي والتصفية لـ244 منشأة

قائد قوات أمن الحج: لن يسمح بدخول المشاعر المقدسة بدون تصريح