تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انكماش أسعار المنتجين في ألمانيا 2% خلال يونيو

انكماش أسعار المنتجين في ألمانيا 2% خلال يونيو

مباشر: هبطت أسعار المنتجين في ألمانيا خلال شهر الماضي على أساس سنوي، بفعل تراجع تكاليف السلع الوسيطة وأسعار الطاقة.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الفيدرالي في ألمانيا، اليوم الإثنين، أن مؤشر أسعار المنتجين في البلاد تراجع بنسبة 1.8 بالمائة في يونيو/حزيران الماضي على أساس سنوي، مقابل انخفاض 2.2 بالمائة في مايو/آيار السابق له.

وجاء هبوط أسعار المنتجين في ألمانيا مع تراجع أسعار الطاقة بنسبة 6.2 بالمائة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، كما تراجعت تكاليف السلع الوسيطة بنسبة 2.5 بالمائة بالشهر المنقضي على أساس سنوي.

في حين ارتفعت أسعار السلع الاستهلاكية الغير معمرة بنسبة 0.6 بالمائة خلال الشهر المنصرم، كما شهدت السلع الرأسمالية والسلع الاستهلاكية المعمرة زيادة بنحو 1.2 بالمائة و1.5 بالمائة على الترتيب.

أما على أساس شهري، لم يشهد مؤشر أسعار المنتجين في ألمانيا تغييراً خلال الشهر الماضي بعد 4 أشهر من الهبوط، مقارنة مع انخفاض بنحو 0.4 بالمائة خلال مايو/آيار من العام الجاري.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن مؤشر أسعار المنتجين في أكبر اقتصاد أوروبي سوف ينخفض بنحو 0.2 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وبحلول الساعة 10:09 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بأكثر من 0.2 بالمائة إلى مستوى 1.1455 دولار.