تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القصبي: اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي مستمرة رغم تأجيل زيارة الكاظمي

القصبي: اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي مستمرة رغم تأجيل زيارة الكاظمي
وزير التجارة السعودي ووزير الإعلام المكلف ماجد القصبي- أرشيفية

الرياض – مباشر: علق وزير التجارة السعودي، وزير الإعلام المكلف، رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي العراقي، ماجد القصبي، على تأجيل الزيارة الرسمية لرئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلى المملكة.

وقال القصبي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الاثنين، إن العلاقات السعودية العراقية تشهد نمواً يليق بالتاريخ الذي يجمع البلدين وبالمستقبل الذي ينتظرونه.

وأكد القصبي، أنه على الرغم من إرجاء زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى المملكة، إلا أن اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي مستمرة، والعمل متواصل لتحقيق المنشود سياسياً واقتصادياً وتنموياً.

وقرر رئيس الوزراء العراقي، اليوم، تأجيل زيارته للمملكة العربية السعودية إلى أقرب وقت يتفق عليه الجانبين، بعد دخول خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى المستشفى لإجراء فحوصات.

ووصل وفد عراقي، أمس الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، في زيارة رسمية للمملكة.

وكان من المقرر وصول رئيس الوزراء العراقي للمملكة اليوم، في أولى زياراته الخارجية لبحث التعاون الثنائي والشراكات الاقتصادية بين البلدين.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن المملكة تقدر اختيار رئيس الوزراء العراقي زيارة السعودية كأول دولة بعد توليه منصبه.

وتابع  وزير الخارجية: "واحتفاءً بهذه الزيارة البالغة الأهمية ورغبة في توفير كل سبل النجاح لها، آثرت قيادتنا الرشيدة، بالتنسيق مع أشقائنا في العراق، تأجيل الزيارة إلى ما بعد خروج خادم الحرمين الشريفين من المستشفى".

ومن جهته، قال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن العراق يمثل بعداً استراتيجياً هاماً للمملكة والعكس؛ لذلك كان طبيعياً أن تحل الرياض محطةً أولى في جدول زيارات رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وتابع: "آثرت قيادة البلدين تأجيلها إلى ما بعد خروج خادم الحرمين حفظه الله من المستشفى لمنحها المكانة اللائقة التي تستحقها كزيارة دولة من الطراز الرفيع".

ترشيحات:

القدية للاستثمار تمنح شركة سعودية عقوداً بـ700 مليون ريال لتشييد طرق وجسور

الديوان الملكي: الملك سلمان بالمستشفى لإجراء فحوصات جراء التهاب المرارة

"التجارة السعودية": بدء التسجيل بموسم تخفيضات عيد الأضحى

قائد قوات أمن الحج: لن يسمح بدخول المشاعر المقدسة بدون تصريح

الشورى السعودي يناقش دراسة إلغاء المقدم للحصول على القرض المدعوم

النقل السعودية تنفي تطبيق رسوم على الطرق في 2020

السعودية للكهرباء: المديونيات المتراكمة لا تعوق التسجيل في الفاتورة الثابتة