TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية تشتري 725 ألف طن شعير بالدفعة الخامسة لعام 2020

الحبوب السعودية تشتري 725 ألف طن شعير بالدفعة الخامسة لعام 2020
المؤسسة العامة للحبوب بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للحبوب بالسعودية، عن ترسية الدفعة الخامسة من الشعير العلفي لعام 2020، بكمية بلغت نحو 725 ألف طن.

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها اليوم الاثنين، أنه تم استيراد الكمية من الاتحاد الأوروبي، وأستراليا، والبحر الأسود، وأمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا).

وقال محافظ المؤسسة أحمد بن عبدالعزيز الفارس، إنه تم دعوة عدد (25) شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب والمؤهلة تقدمت منها (19) شركة للمنافسة على توريد الكميات المطروحة.

وتمت الترسية على عدد (5) شركات عالمية تقدمت بأقل الأسعار لكل شحنة، وتوزعت الشحنات على موانئ المملكة المطلة على البحر الأحمر بواقع (9) شحنات، بكمية بلغت 545 ألف طن، وموانئ المملكة المطلة على الخليج العربي بواقع (3) شحنات بـ180 ألف طن، وذلك للتوريد خلال الفترة (أكتوبر - نوفمبر2020م).

وأفاد الفارس أن ترسية هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي للشعير المستورد، وأنه بتلك الكمية تكون المؤسسة قد تعاقدت منذ بداية هذا العام على نحو (4.5) مليون طن.

وأعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، في وقت سابق عن طرح المناقصة الخامسة خلال عام 2020؛ لاستيراد 720 ألف طن شعير علفي.

ترشيحات:

الديوان الملكي: الملك سلمان بالمستشفى لإجراء فحوصات جراء التهاب المرارة

قائد قوات أمن الحج: لن يسمح بدخول المشاعر المقدسة بدون تصريح

أرامكو السعودية تعلن موعد نقل الأسهم المجانية لمحافظ المستثمرين

وفد عراقي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء يزور السعودية

"التجارة السعودية": بدء التسجيل بموسم تخفيضات عيد الأضحى