TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني" يصدر تعقيباً بشأن معاملات مالية مشبوهة عبر فرعه بلندن

"الكويت الوطني" يصدر تعقيباً بشأن معاملات مالية مشبوهة عبر فرعه بلندن
أحد الفروع التابعة للبنك في الكويت
وطني
NBK
-0.69% 863.00 -6.00

الكويت - مباشر: أصدر بنك الكويت الوطني تعقيباً اليوم الاثنين، على ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن "معاملات مالية مشبوهة تمت عن طريق فرع البنك في لندن".

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن فرعه في لندن ذو كيان مستقل ويخضع للتعليمات والقواعد الرقابية الصادرة عن السلطات الرقابية المحلية بالمملكة المتحدة.

وأوضح "الوطني" أن التعليمات في المملكة المتحدة تُعد عالمياً من أفضل وأكثر الضوابط حصافة وتشدداً في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وبين البنك أن فرعه في لندن ينتهج سياسات وإجراءات صارمة في تنفيذ قواعد وإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما يتماشى مع التعليمات الصادرة هناك.

وأكد "الكويت الوطني" أن فرعه في لندن يقوم بتطبيق إجراءات تفصيلية بشأن معايير "اعرف عميلك" والتي تتضمن شروط وضوابط تحدد قبول العملاء بما يتماشى مع التعليمات، وفي حالات الاشتباه في أي معالمة مع توافر كافة الأدلة للاشتباه فإنه يتم إخطار الجهات المحلية المختصة في المملكة المتحدة لاتخاذ اللازم.

كما أكد البنك على أن مجموعة بنك الكويت الوطني تراعي كافة السياسات والإجراءات المعمول بها في شأن مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتأخذ في اعتبارها تطبيق التعليمات الرقابية الأكثر صرامة في الدول التي يعمل بها البنك.

وقال "الكويت الوطني" إنه يحتفظ بسائر حقوقه القانونية المُقرر ضد مَنْ يقوم - بغير حق - بنشر أو ترويج معلومات غير دقيقة ومُحرفة بشأن الإجراءات والسياسات المعمول بها لدى البنك أو أي من شركاته التابعة، والتي من شأنها التأثير سلباً على القرارات الاستثمارية للمتداولين.

وحقق "الكويت الوطنيأرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 401.29 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2018 البالغة 370.71 مليون دينار، بارتفاع نسبته 8.25%.

وأقرت عمومية البنك في مطلع مارس الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 35% من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع 5% أسهماً مجانية (منحة) عن نفس العام.

ترشيحات:

الكويت تسعى لإصدار ديون بـ16 مليار دولار خلال العام المالي الحالي

المركز المالي الكويتي: تفعيل قانون المناقصات يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

"الاقتصادية الكويتية": خفض النظرة المستقبلية للبلاد له آثار مالية سلبية