TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مرشح السعودية لمنظمة التجارة العالمية يكشف خطته ويعلق على منافسة مصر

مرشح السعودية لمنظمة التجارة العالمية يكشف خطته ويعلق على منافسة مصر
مرشح السعودية لتولي منصب مدير عام منظمة التجارة العالمية محمد بن مزيد التويجري- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف المستشار في الديوان الملكي السعودي، وزير الاقتصاد والتخطيط السابق، محمد بن مزيد التويجري، المرشح لتولي منصب مدير عام منظمة التجارة العالمية، عن أهدافه حال فوزه بالمنصب، معلقاً على موقفه من فوز مصر جمهورية مصر العربية بالمنصب.

وقال التويجري، اليوم الأحد، في مؤتمر عُقد بالوسائل الافتراضية، إنه يستهدف توفيق وجهات النظر بين جميع الأطراف، لافتاً إلى أن المطلوب شخص لديه القدرة على التنفيذ وخدمة المنظمة في النهاية.

وأضاف: "تركيزي على الإصلاح الإداري، المنظمة تحتاج لإعادة النظر بشكل شامل في القوانين التي تحكم المنظمة، ولا يمكن التخيل عمل منظمة التجارة العالمية بدون خط مفتوح مع المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومنظمتي الصحة والعمل الدوليين وغيرها".

وعلق التويجري على موقفه من فوز مرشح مصر بالمنصب قائلا: "عندي قناعة بأن فوز مصر هو فوز للسعودية، وأتمنى أن يكون نفس الشعور من مصر".

ولفت المرشح السعودي إلى عمله في مصر لفترة طويلة كرئيس مجلس إدارة أحد المصارف، منوها بأنه من المهم التفكير في ماذا تحتاج المنظمة في هذا الوقت.

وأشار التويجري، إلى أن الترشيح جاء من منطلق حرص المملكة العربية السعودية على إصلاح وتطوير أداء المنظمة، ولديها أجندة تخدم المنظمة.

وأردف: "أي عضو يمكن أن يكون مرشحا لقيادة المنظمة، وأجندة السعودية للمنظمة تبحث الجذور والأسباب التي أدت إلى تلك النزاعات الكثيرة بين الدول الأعضاء وتسعى المملكة لوضع حلول جذرية لها".

وشدد محمد التويجري، على أن الموضوع يمس جميع الأعضاء، قائلاً: "نحن داخلين لمرحلة عدم يقين غير مسبوق؛ إذا لم يكن هناك إصلاح وأجندة واضحة مبنية على حلول تخدم أجندة إصلاح، والمملكة قدمت مرشحها بناءً على ذلك، وعبر رئاستها لمجموعة العشرين قدمت مبادرة كبيرة لإصلاح المنظمة، وهي حلقة وصل بين القارات الثلاث، والحديث هنا كأجندة حلول وليس كشخص فقط".

وقال التويجري إنه يمتلك خبرة نحو 25 عاما من العمل في القطاع الخاص وذلك في العمل المصرفي، بالإضافة إلى عدة سنوات بالعمل في الحكومة السعودية، وكان لديه مسؤولية مباشرة مع خطة التحول الوطني.

يشار إلى مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة التجارة العالمية هو عبدالحميد ممدوح، يمتلك خبرة تصل لـ27 عاماً من خلال عمله في المنظمة.

وشغل ممدوح منصب نائب مدير التجارة بمنظمة التجارة العالمية عام 1993، وكذلك مدير إدارة الخدمات والاستثمار بمنظمة التجارة عام 2001.

ترشيحات:

مرشح السعودية: أتطلع إلى قيادة "التجارة العالمية" وتنفيذ إصلاحات بتوافق الأعضاء

رئيس مجلس الغرف: السعودية تستهدف تطوير منظمة التجارة العالمية

النقل السعودية تنفي تطبيق رسوم على الطرق في 2020

السعودية تحظر دخول المشاعر المقدسة دون تصريح بداية من الأحد

هيئة عقارات الدولة بالسعودية تصدر قواعد طلبات النظر في تملك العقار

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر 85 مليار دولار في 20 شركة بـ"تداول"

إنفوجرافيك.. آلية تطبيق استحصال المقابل المالي لمرافقي العاملين في السعودية

إنفوجرافيك..تسوية 2640 دعوى عمالية بالسعودية بـ27 مليون ريال خلال 3 أشهر

السعودية تقر منتجاً تأمينياً على حقوق الأجانب لدى القطاع الخاص وتتحمّل تكاليفه