TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية الإدارية" القطرية تغلق 173 موقع عمل في شهر

"التنمية الإدارية" القطرية تغلق 173 موقع عمل في شهر
عمال في أحد المواقع

الدوحة – مباشر: أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بدولة قطر إغلاق 33 موقع عمل لمدة 3 أيام، وذلك بالفترة من 5 إلى 16 يوليو/ تموز 2020؛ لمخالفة بالقرار الوزاري رقم 16 لسنة 2007 بتحديد ساعات العمل في أماكن العمل المكشوفة خلال الصيف.

يذكر أنه مُنذ 15 يونيو/ حزيران السابق إلى 16 يوليو/ تموز الماضي تم إغلاق 173 موقع عمل بمختلف مناطق الدولة لمخالفتها أحكام القرار المذكور، وفق بيان للوزارة اليوم الأحد.

ويلزم القرار الوزاري الشركات والمؤسسات التي لديها مواقع عمل تحت أشعة الشمس المباشرة، بأن تضع جدولاً بتحديد ساعات العمل اليومية طبقًا لأحكام هذا القرار، وأن يكون في مكان ظاهر يَسهُل على جميع العمال الاطلاع عليه.

ويستطيع مفتشو الوزارة ملاحظته أثناء زياراتهم التفتيشية على مكان العمل، وكذلك توفير أماكن مكيفة لراحة العمال وتوفير مياه الشرب المبردة، والملابس الخفيفة، ومنحهم فترات راحة في أوقات مختلفة، وذلك لوقايتهم من خطر التعرض للإجهاد الحراري.

ويحظر القرار الوزاري رقم 16 لسنة 2007، العمل بعد الساعة 11:30 صباحاً، وينص على ألا يبدأ في الفترة المسائية قبل الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو/حزيران إلى 31 أغسطس/آب من كل عام.

وبينت أن أغلب الشركات المخالفة تعمل بقطاع المقاولات، في مناطق العب والوكرة وروضة الحمامة والخريطيات ولوسيل وأم السنيم والخيسة والثمامة وأزغوى والخور.

ترشيحات..

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تنخفض للشهر الرابع

أمير الكويت يتلقى اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين للاطمئنان على صحته

قطر تسجل 410 إصابات وحالة وفاة جديدة بفيروس كورونا