TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"طاقة" تمنح عقوداً لمشاريع بقيمة 900 مليون درهم

تابعة لـ"طاقة" تمنح عقوداً لمشاريع بقيمة 900 مليون درهم
أحد فروع شركة طاقة
طاقة
TAQA
-0.33% 2.99 -0.01

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية أن شركتها التابعة أبوظبي للتوزيع منحت عقود مشاريع بقيمة 900 مليون درهم لتوسيع شبكة توزيع المياه المُعاد تدويرها، ضمن برنامج التوسعة التابع للشركة.

و أوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي، اليوم الأحد، أنها سوف تُقدم خطوط التوزيع الجديدة عقب اكتمالها نحو 85 مليون جالون إمبراطوري من المياه المعاد تدويرها يومياً.

وأشارت إلى أن التوسع سيسهم في زيادة الاستفادة من المياه المعاد تدويرها لاستخدامها في ري الأراضي الزراعية ولأغراض تجارية.

وتابعت الشركة في بيانها، أن 4 آلآف مزرعة ستستفيد من المياه المعاد تدويرها عند الانتهاء من تنفيذ المشروع.

وتحتوي المرحلة الجديدة من البرنامج توريد المياه المُعاد تدويرها، وتوسيع البنية التحتية لنقلها لتشمل المتعاملين في المجالات الزراعية والتجارية في المناطق المحيطة بالعاصمة أبوظبي.

ويتضمن برنامج التوسعة شبكة أنابيب يبلغ طولها 150 كلم تقريباً تتوزع بين نظامين.

وتبلغ سعة النظام الناقل الأول 30 مليون جالون سنوياً وسوف يكتمل إنشاؤه بنسبة 100 بالمائة خلال الربع الثالث من العام المُقبل، فيما تصل سعة النظام الناقل الثاني إلى 55 مليون جالون سنوياً وسيكتمل إنشاؤه في الربع الرابع من 2021.

وقال عمر عبدلله الهاشمي، رئيس قطاع النقل والتوزيع في شركة "طاقة": "يشكل توسيع شبكة المياه المعاد تدويرها من قبل شركة أبوظبي للتوزيع جزءاً رئيسياً من الجهود التي تبذلها "طاقة"، والرامية لتحقيق عمليّة التحوّل في قطاع المرافق في إمارة أبوظبي عبر سلسلة القيمة، ولعقود قادمة".

وأنجزت شركة طاقة منذ وقت قريب صفقة كبرى بموجبها تندمج مع مؤسسة أبوظبي للطاقة وتصبح في مصاف كبريات شركات المرافق العالمية.

وأنهت شركة طاقة في الشهر الجاري صفقة تمويل لإنشاء محطة الفجيرة "F3"لتكون أكبر محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالغاز في الإمارات، بتكلفة تبلغ 4.2 مليار درهم

ترشيحات:

لتخفيف الأعباء.. شركات وساطة بالإمارات تطلب تخفيض الضمان البنكي