TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تنخفض 2% خلال مايو

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تنخفض 2% خلال مايو
فئات من الدولار الأمريكي

مباشر – إيمان غالي: انخفضت حيازة دولة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر مايو/ أيار الماضي بنسبة 2.02% على أساس شهري.

وحسب التقرير الشهري الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، بلغت حيازة الكويت في مايو/ أيار الماضي 43.6 مليار دولار، مقابل 44.5 مليار دولار في أبريل/ نيسان 2020.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية بنسبة 5.31% علماً بأنها كانت تبلغ 41.4 مليار دولار في مايو/ أيار 2019.

وأشارت البيانات إلى أن حيازة الكويت من سندات الخزانة توزعت في الشهر الماضي بين 34.514 مليار دولار سندات طويلة الأجل، و9.124 مليار دولار سندات قصيرة الأجل.

وعلى المستوى العربي، فقد احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول في حيازة سندات الخزانة الأمريكية بـ123.5 مليار دولار، وتليها الكويت، ثم العراق بـ32.6 مليار دولار.

وعالمياً، جاءت اليابان في المركز الأول بحيازة 1.260 تريليون دولار من سندات الخزانة الأمريكية، وتتبعها الصين بـ1.083 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ393.5 مليار دولار.

وبشكل عام، ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية في مايو/ أيار الماضي بـ6.862 تريليون دولار، بنمو 4.94% عن مستواها في الشهر المقارن من العام السابق عند 6.539 تريليون دولار، مع نمو شهري 1.18%.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج بأذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى بالولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

ترشيحات..

أمير الكويت يتلقى اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين للاطمئنان على صحته

وزير المالية الكويتي: 1.135 مليار دينار ضريبة وزكاة الشركات في 8 سنوات

الدخنان: السوق الكويتية بلا عمالة منزلية جديدة منذ 7 أشهر