TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العبّار: "إعمار" مستعدة لمواجهة تداعيات كورونا.. ودبي ستعود إلى طبيعتها 2021

العبّار: "إعمار" مستعدة لمواجهة تداعيات كورونا.. ودبي ستعود إلى طبيعتها 2021
محمد العبّار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية

دبي - مباشر: قال محمد العبّار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، إن شركته كانت مستعدة جيداً منذ البداية للتعامل مع الآثار المترتبة على جائحة "كوفيد-19"، حيث أعادت ضبط ميزانياتها وملف ديونها وتخارجت من بعض الأعمال غير الأساسية، للتركيز على ما هو مهم بالنسبة لها.  

وأعرب خلال مقابلة مع "بلومبيرج" على هامش مؤتمر أقيم أمس في دبي، عن تفاؤله بعودة الحياة والأعمال إلى ما كانت عليه في دبي قريباً، مشيراً إلى أن الحكومة بذلت جهوداً كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، وتعاملت بنجاح مع جائحة "كوفيد-19".

وتوقع العبّار أن يعود قطاع الأعمال في الإمارة إلى طبيعته خلال منتصف العام المقبل، ولكن ذلك يعتمد على أداء كل قطاع على حدة، حيث ستكون أعمال بعض القطاعات أفضل من الأخرى.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي في تصريحات سابق، إنه يجب الاستعداد لحقبة ستسود فيها أنماط جديدة من العمل.

وأضاف محمد العبّار، خلال مؤتمر مرئي، اليوم السبت: "نحن لم نشهد مثيلاً لهذه الأزمة من قبل، وأنا على ثقة تامة أن تعاوننا سيقودنا إلى تخطي هذه المرحلة الحرجة"، موضحاً أنه يتوجب على قطاع المقاولات الاستعداد لبيئة جديدة كلياً من نمط الأعمال، وذلك بالتزامن مع بداية مرحلة التعافي التدريجي من تبعات أزمة كورونا.

ودعا محمد العبّار خلال مؤتمر مرئي استضاف فيه مجموعة من الوسطاء العقاريين في دبي في يونيو الماضي، قطاع الوساطة العقارية إلى التعاون معه والانخراط في الجهود المبذولة لإنعاش الحركة العقارية، واستعادة زخمها في أسرع وقت ممكن.

وتأتي دعوة العبار التي وجهها لتلك الشركات بالتزامن مع بداية خروج المكونات الاقتصادية للدولة من تبعات الآثار السالبة التي خلّفها وباء كورونا (كوفيد-19) على جميع القطاعات، وفقاً لبيان صحفي.

وجاء ذلك خلال المؤتمر المرئي الذي عقده العبّار وفريق الإدارة التنفيذية العليا لإعمار عبر الفيديو، ضمن سلسلة من المؤتمرات التي يستضيفونها لمناقشة أوضاع السوق والتوجهات المستقبلية فيه والتحدّيات الماثلة، ولإيجاد الحلول اللازمة للتعامل مع المرحلة المقبلة.

ووجه العبار حديثه لأبرز الشركاء التجاريين للشركة، حيث أشار بالقول: "نحن نواجه هذه الأزمة سوياً، ويجب علينا العمل جنباً إلى جنب وبذل المزيد من الجهد لتمكين القطاع العقاري في دبي على وجه الخصوص، والإمارات بشكلٍ عام من التعافي واستعادة أنشطته المعهودة في أسرع وقتٍ ممكن".

وسلّط العبّار الضوء على الفوائد الحالية التي يجنيها المستثمرون العقاريون في الإمارات رغم الظروف الحالية، إلى جانب العديد من المبادرات والخطط التي تمّ تنفيذها لتحفيز السوق ودعم أنشطته.

وأتت تلك الدعوى للوسطاء العقاريين بدبي من العبار بعد أن دعا في ذات الشهر تجار التجزئة بدبي للتأقلم مع المرحلة الجديدة، و قال رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية: "إنه وفي الوقت الذي بدأت فيه الإمارات الخروج من براثن أزمة كوفيد-19 بشكل تدريجي، فإن المرحلة الحالية تتطلّب جرأة أكبر ومرونة أكثر للتأقلم مع المعطيات التي فُرضت على الجميع في الوقت الراهن".

وأضاف خلال مؤتمر مرئي خاص عبر الفيديو، مخاطباً تجار التجزئة، أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة منذ بواكير الأزمة، من الفحوصات المكثفة للوباء وحتى فرض برنامج التعقيم الوطني، كان لها الدور الأكبر في سرعة التحول نحو التخفيف من صرامة تلك التدابير، ما يعكس التعامل المسؤول الذي أظهرته دولة الإمارات وحكمة قيادتها في التعاطي مع الأزمة على نحو لفت أنظار العالم إعجاباً بم تم إنجازه.

ترشيحات:

العبّار يدعو الوسطاء لتحفيز القطاع العقاري في دبي

العبار: وضع "‘إعمار" المالي قوي ونتوقع تحسن قريب للقطاعات الاقتصادية