تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسواق العالمية تنتظر 4 أحداث اقتصادية هذا الأسبوع

الأسواق العالمية تنتظر 4 أحداث اقتصادية هذا الأسبوع

مباشر - سالي إسماعيل: مع القلق الذي يسيطر على الجميع في سياق المخاوف من اندلاع موجة ثانية للوباء، تتركز اهتمامات الأسواق العالمية في الأسبوع الجاري على قضايا هامة.

وسينصب تركيز المستثمرين على بيانات اقتصادية وقمة أوروبية بالإضافة إلى نتائج أعمال الشركات.

قمة أوروبية

ينعقد يوم الأحد القمة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي والتي من المقرر أن تنافش مسألة صندوق التعافي الخاص بالاستجابة لأزمة "كوفيد-19".

وكان الدول الأعضاء في منطقة اليورو مختلفون خلال الأسبوع الماضي بشأن خطة التحفيز البالغ قيمتها 750 مليار يورو للتصدي إلى الوباء.

طلبات إعانة البطالة

تعلن وزارة العمل الأمريكية أرقام إعانة البطالة الجديدة خلال الأسبوع الماضي وذلك يوم الخميس المقبل.

ومن المتوقع أن يتقدم نحو 1.280 مليون شخص بطلب للحصول على مساعدات البطالة في الولايات المتحدة قبل انتهاء سريان مفعول الإعانات الإضافية والبالغ قيمتها 600 دولار أسبوعياً.

النشاط الاقتصادي

تفصح مؤسسة ماركت للأبحاث عن قراءات النشاط الصناعي والخدمي (النشاط الاقتصادي) يوم الجمعة المقبل في منطقة اليورو وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يظهر عدد من مؤشرات مديري المشتريات الخدمي والصنايع من نطاق الانكماش إلى التوسع (عبر تسجيل قراءة أعلى 50 نقطة) خلال القراءة الأولية عن شهر يوليو/تموز الجاري.

نتائج الأعمال

تواصل الشركات في مختلف بقاع العالم خلال الأسبوع الجاري إصدار نتائج أعمالها حول الأداء المالي خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ومن بين الشركات التي ستعلن نتائجها المالية، شركة "آي.بي.إم" وكوكاكولا وفيليب موريس ومايكروسوفت وتسلا وأمازون وإنتل.