TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. "داو جونز" يتراجع بالختام لكن مكاسبه الأسبوعية تتجاوز 2%

محدث.. "داو جونز" يتراجع بالختام لكن مكاسبه الأسبوعية تتجاوز 2%

مباشر: تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، مع خسائر شركات التكنولوجيا، في حين سجل مؤشرا "داو جونز" و"ستاندرد آند بورز 500" مكاسب أسبوعية.

ويستمر القلق حيال الارتفاع القياسي لحالات الإصابة بالوباء، مع إعلان عمدة سان فرانسيسكو تأجيل خطة إعادة الفتح لأجل غير مسمى، ووسط ترقب التدابير التحفيزية الحكومية لدعم الشركات والأفراد.

وتعرض سهم "نتفليكس" لهبوط يتجاوز 6 بالمائة في ختام الجلسة بعد نتائج أعمال فشلت في الوفاء بتوقعات المحللين.

 

وحذر صندوق النقد الدولي من المخاطر أمام التوقعات المستقبلية بالنسبة لاقتصاد الولايات المتحدة، في حين حذر رؤساء البنوك الأمريكية التنفيذيين من الطريق الصعب أمام تعافي أكبر اقتصاد حول العالم.

وتراجعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال الشهر الجاري، في حين ارتفعت عمليات البناء الأمريكية بنحو 17 بالمائة في الشهر الماضي.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.2 بالمائة إلى 26672.5 نقطة، لكنه ارتفع بنحو 2.2 بالمائة على الصعيد الأسبوعي.

في حين صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 0.3 بالمائة إلى مستوى 3224.7 نقطة، ليسجل مكاسب أسبوعية بنحو 1.2 بالمائة.

وارتفع مؤشر "ناسداك" بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 10503.2 نقطة، لكنه فشل على صعيد المقارنة الأسبوعية ليفقد نحو 1.1 بالمائة من قيمته.

وبحلول الساعة 7:56 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4 بالمائة مسجلاً 95.942.