TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالفيدرالي: لا يوجد سبب لرفع الفائدة حتى يتسارع التضخم

عضو بالفيدرالي: لا يوجد سبب لرفع الفائدة حتى يتسارع التضخم

مباشر: قال عضو بمجلس الاحتياطي الفيدرالي إنه لا يوجد سبب لرفع معدلات الفائدة ما لم يتسارع التضخم فوق مستهدف البنك البالغ 2 بالمائة.

ويقف معدل الفائدة في الولايات المتحدة حاليا عند مستوى يتراوح بين صفر إلى 0.25 بالمائة بعد عمليات الخفض التي قام بها الفيدرالي لمواجهة الوباء.

وأضاف "تشارلز إيفانز" رئيس الفيدرالي في "شيكاغو" خلال حدث عقده مركز التكافل العالمي، أنه يتوقع تراجع البطالة في الولايات المتحدة إلى 9 بالمائة أو 9.5 بالمائة في العام الجاري من 11.1 بالمائة في الوقت الحالي، بحسب وكالة "رويترز".

فيما توقع أن يهبط معدل البطالة إلى 6.5 بالمائة فقط بحلول نهاية العام المقبل، وهو فوق المستوى الذي يعتبره العديد من الاقتصاديين متسقًا مع التوظيف الكامل.

وقال "إيفانز" إن هذا يعني أن السياسة النقدية ستظل بحاجة إلى أن تكون تيسيرية للغاية.

وأوضح عضو الفيدرالي أن ارتداء أقنعة الوجه أمر مهم في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن استمرار تفشي الفيروس من المرجح أن يضعف ثقة المستهلك.

وتوقع "إيفانز" انكماش اقتصاد الولايات المتحدة بنسبة 30 بالمائة إلى 35 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، مع نمو قوي في النصف الثاني.

وأضاف عضو الفيدرالي أنه يتوقع أن يعود الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة إلى مستويات قبل الوباء بحلول منتصف أو أواخر عام 2022.