تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكهرباء المصرية تعلن إضافة 40 ألف ميجا للجهد الفائق ومضاعفته 4 مرات

الكهرباء المصرية تعلن إضافة 40 ألف ميجا للجهد الفائق ومضاعفته 4 مرات
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد محمد شاكر وزير الكهرباء المصري، أن الوزراة تنسق مع الوزارات كافة من أجل خدمة الصناعة الوطنية في مختلف المحافظات والمجالات.

وقال وزير الكهرباء إن هناك تنسيقا مع وزارة التجارة والصناعة، حول هذا الملف مضيفاً: "أكدنا أننا مستعدين لأي شئ تحتاجه الصناعة الوطنية.. لا مشكلة في توفير الطاقة حتى لو تم ذلك من خلال محطات متنقلة للتغذية بطريقة سريعة حتى يتم بناء المحطات الأساسية"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أن الصناعة هي القاطرة التي تفيد البلاد وتدعمها لأقصى درجة، وأن قطاع الكهرباء نجح في تلبية أي متطلبات من خلال بنية هائلة تغطي الاحتياجات كما تتيح فرصة التصدير للخارج، وتم إضافة 40 ألف ميجا للجهد الفائق بما يعادل أربع أضعاف ما كان موجوداً.

وأضاف: "نريد الآن أن نبيع الطاقة وهي متاحة، وجاهزين لتغذية الصناعات بالكهرباء، أما الصناعات التي تحتاج القدرات العالية تحتاج استعداد خاص بالمشروع، حيث يتم تحديد القدرات المطلوبة ويتم إجراء المقايسة للتنفيذ".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، حيث ناقشت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء 13 مجمع صناعي على مستوى الجمهورية، وحسم المشكلات وإزالة المعوقات التي تعيق إنشاء وتشغيل المناطق الصناعية في المجمعين الصناعيين لمحافظتي الفيوم والبحيرة.

من جانبه، قال  رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، محمد كمال مرعي، إن الرئيس السيسي يدعم ملف المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتبارها قاطرة التنمية فى مصر، وبالأخص فى ضوء اجتياز أزمة جائحة فيروس كورونا.

وأشار، إلى أن لدينا فرصة عظيمة للنهوض بالمنتج المحلي، وذلك من خلال تفعيل دور المجمعات الصناعية والعمل على أفكار خارج الصندوق، وذلك حتى ننهض بمصر والصناعة، منوهاً إلى أن مستقبل الصناعة المصرية مرتبط بالتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية والعمل على حل بعض المشكلات التى تواجهها.

بدوره، وعد مجدى غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية، بحل المشكلات التي يواجهها المجمع الصناعي بمحافظة الفيوم، وذلك على خلفية ما أثاره نائب محافظ الفيوم، بشأن الانتهاء من 39 بالمائة فقط من إجمالي العمل داخل المجمع، وهو ما عطل عمل كثير من المشروعات، لاسيما أن المحافظة تتمتع بكثير من الحرف اليدوية التي تنافس في كثير من المعارض.

ترشيحات

مصر تطالب إثيوبيا رسمياً بتوضيح صحة أنباء بدء ملء سد النهضة

بعد اعتراض مصر والسودان.. إثيوبيا تعتذر عن "سوء تفسير" أنباء بدء ملء سد النهضة

الجيش الوطني الليبي: الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة

السيسي يوجه الحكومة بوضع رؤية لاستغلال المباني الحكومية بالقاهرة بعد إخلائها