تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة المتحدة تعتزم جمع أموالاً قياسية من أسواق الديون

المملكة المتحدة تعتزم جمع أموالاً قياسية من أسواق الديون

مباشر: تعتزم المملكة المتحدة جمع نحو 110 مليارات جنيه إسترليني (138 مليار دولار) من سوق السندات في الفترة بين سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال مكتب إدارة الديون في المملكة المتحدة، اليوم الخميس، إنه يسير على المسار الصحيح لجمع أموال غير مسبوقة تبلغ 275 مليار جنيه إسترليني في الفترة بين أبريل/نيسان وأغسطس/آب المقبل.

ومن المقرر استخدام هذا الاقتراض القياسي في تمويل الإنفاق على أمور ذات الصلة بوباء "كوفيد-19"، ويحل محل الإيرادات الضريبية المفقودة وسداد الديون المستحقة.

ويعني ذلك ارتفاع إجمالي إصدار السندات البريطانية في أول 8 أشهر من العام المالي الحالي الذي بدأ في أبريل/نيسان الماضي إلى مستوى قياسي بلغ 385 مليار جنيه إسترليني.

ومن جانب آخر، قالت وزارة المالية البريطانية، في بيان بالإضافة لبيان مكتب إدارة الديون، إنه من غير المتوقع استمرار أحجام إصدار السندات المرتفع حتى الآن هذا العام بسبب "كوفيد-19" خلال الأربعة أشهر الأخير من العام المالي 2020.

كما أوضحت وزارة المالية أنها تسعى لزيادة حجم الأموال التي تم جمعها من برامج الإدخار من 29 إلى 35 مليار جنيه إسترليني.

وفي ذروة الأزمة المالية العالمية، أصدرت المملكة المتحدة سندات قياسية بقيمة 228 مليار جنيه إسترليني فيالعام المالي المنتهي في أبريل/نيسان عام 2010.

وبحلول الساعة 1:28 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 1.2564 دولار.