تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جمارك دبي" تطلق دليل عمل لتجارة الترانزيت

"جمارك دبي" تطلق دليل عمل لتجارة الترانزيت
أحد مقرات جمارك دبي

دبي – مباشر: أطلقت إدارة التعرفة الجمركية التابعة لجمارك دبي اليوم الخميس دليل عمل بشأن تجارة العبور "الترانزيت"، لنشر المعرفة الجمركية وتطبيق مبدأ الشفافية والوضوح في الإجراءات والتطبيقات المنفذة لتيسير تجارة الترانزيت

ووفقا لبيان صحفي، يستهدف الدليل تسهيل وتبسيط نقل البضائع بين المناطق الجمركية دون تأخير مع الالتزام التام بمقتضيات الحماية من مخاطر التجارة غير المشروعة.

ويضمن الدليل تحقيق الانسيابية في انتقال وتبادل السلع عبر الموانئ من خلال الأنظمة العالمية والإقليمية والمحلية المتبعة في تقديم الخدمات لتجارة الترانزيت عبر الوسائل والخدمات الإلكترونية المختلفة.

وقال مدير إدارة التعرفة الجمركية والمنشأ أحمد الخروصي:"استطعنا أن نطور الخدمات الجمركية المقدمة لتجارة الترانزيت من خلال التطوير الإلكتروني الشامل لقنواتنا الذكية المخصصة لتقديم أفضل التسهيلات للمتعاملين، بما يعزز تقدم الدولة باستمرار نحو الصدارة العالمية في كافة المجالات"..

وأظهرت بيانات جمارك دبي أن التبادل التجاري بين إمارة دبي وجمهوية إيطاليا وصل إلى 9.5 مليار درهم للنصف الأول من العام الجاري، منها 8 مليارات درهم واردات، و667 مليون درهم صادرات، و739 مليون درهم إعادة تصدير.

وارتفعت المعاملات الجمركية التي أنجزتها جمارك دبي بنسبة 36 بالمائة، في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقا للبيانات التي أعلنت عنها جمارك دبي في شهر يونيو/حزيران.

ترشيحات:

تحليل: استمرار الضبابية وراء تراجعات أسواق المال الإماراتية خلال أسبوع