تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وأوكرانيا تتفقان على توقيع اتفاقيات تعاون بمجالي السياحة والآثار

مصر وأوكرانيا تتفقان على توقيع اتفاقيات تعاون بمجالي السياحة والآثار
أرشيفية

القاهرة - مباشر: بحث خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، خلال زيارته للعاصمة الأوكرانية كييف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي السياحة والآثار.

وقال بيان لوزارة السياحة صادر اليوم، إن خالد العناني بحث خلال لقائه مع  Vasil Bodnar نائب وزير الخارجية الأوكراني ومسئولة وكالة السياحة بأوكرانيا، التعاون على المستوى الفني، وتم الاتفاق على توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

وقام الوزير، باستعراض الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر لضمان السلامة الصحية مع استئناف حركة السياحة الخارجية الوافدة إليها حفاظاً على كافة السائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

وأكد العناني عدم استعجال الحكومة المصرية لعودة السياحة بشكل كامل، حيث بدأت تدريجياً بعودة السياحة الداخلية، كما تم اعتباراً من أوائل يوليو الجاري استئناف السياحة الخارجية الوافدة إلى مصر في 3 محافظات سياحية ساحلية هم البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح كمرحلة أولى.

وعن المؤشرات الأولية لعودة السياحة الوافدة إلى مصر، أشار إلى أن أول ضيوف مصر في أول أيام عودة الحركة الوافدة لمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء كانوا من أوكرانيا وبيلاروسيا وكذلك سويسرا، مما يعكس ثقة هذه الدول بالإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر حرصاً على صحة المصريين والسائحين.

وأوضح أن هناك 1.5 مليون سائح أوكراني يزرون مصر في السنة طبقاً للأرقام السياحية لعام 2019.

ومن جانبه، قدم السيد Vasil Bodnar نائب وزير الخارجية الأوكراني، الشكر لوزير السياحة والآثار تقديراً للجهود التي بذلتها مصر لإجلاء العالقين الأوكرانيين الذين كانوا موجودين في مصر وقت غلق حركة الطيران، والذي بلغ عددهم 32 ألف أوكراني عادوا لبلادهم بسلام.

كما وجه الشكر له أيضاً على عودة السائحين الذين سافروا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ منذ أن استأنفت مصر السياحة الخارجية، إلى بلادهم بدون أي إصابة

واقترح نائب الوزير الأوكراني إمكانية بث عدد من قنوات التليفزيون الأوكرانية في الفنادق المصرية لخدمة السائحين الأوكرانيين، فهم شغوفين بالسياحة الشاطئية بالبحر الأحمر والتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

وتحدث نائب الوزير، عن مدى إمكانية دعم مصر لدارسي السياحة من الطلاب الأوكرانيين الذين يقضون فترة تدريبهم بالفنادق السياحية المصرية وتسهيل مهمتهم.

وفي هذا الشأن رحب خالد العناني بذلك، مؤكداً حرص مصر على تبادل الخبرات بين الجانين.

يذكر أن خالد العناني وزير السياحة والآثار قد غادر أمس في زيارة للعاصمة الأوكرانية كييف والعاصمة البيلاروسية منسك على رأس وفد سياحي.

ترشيحات:

مصر تطالب إثيوبيا رسمياً بتوضيح صحة أنباء بدء ملء سد النهضة

بعد اعتراض مصر والسودان.. إثيوبيا تعتذر عن "سوء تفسير" أنباء بدء ملء سد النهضة

الجيش الوطني الليبي: الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة

السيسي يوجه الحكومة بوضع رؤية لاستغلال المباني الحكومية بالقاهرة بعد إخلائها