تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع

ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع

مباشر: ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي، مع زيادة حادة في مبيعات المتاجر.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، أن مبيعات التجزئة في أكبر اقتصاد حول العالم ارتفعت بنحو 7.5 بالمائة في شهر يونيو/حزيران الماضي مقابل زيادة 18.2 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل بالرفع.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة سوف تشهد زيادة 5 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وبالنسبة لمبيعات التجزئة الأساسية والتي تستثني مبيعات السيارات وقطع الغيار، فارتفعت بنحو 7.3 بالمائة في الشهر الماضي مقارنة مع الشهر السابق له، مقابل التوقعات التي كانت تشير لارتفاع 5 بالمائة.

وجاء أداء مبيعات التجزئة مع زيادة 105.1 بالمائة في مبيعات المتاجر خلال يونيو/حزيران على أساس شهري، كما شهدت مبيعات متاجر الإلكترونيات والأجهزة ارتفاعاً بنحو 37.4 بالمائة في الفترة نفسها.

أما على أساس سنوي، فإن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت بنحو 1.1 بالمائة في يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وخلال الربع الثاني من العام الجاري، تراجعت مبيعات التجزئة بنحو 7.5 بالمائة مقارنة مع أول ثلاثة أشهر من العام لكنها شهدت هبوطاً بنحو 8.1 بالمائة على أساس سنوي.

وبحلول الساعة 12:48 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة هامشية 0.07 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1413 دولار.