تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تفتح الباب أمام مشاركة "تسلا" في نشر السيارات ذاتية القيادة محلياً

الإمارات تفتح الباب أمام مشاركة "تسلا" في نشر السيارات ذاتية القيادة محلياً
وزير الذكاء الاصطناعي عمر العلماء

أبوظبي - مباشر: قال وزير الدولة للذكاء الاصطناعي عمر العلماء، إن دولة الإمارات فتحت الباب أمام شركة تسلا الأمريكية للانضمام إلى مساعيها لتسريع القيادة الذاتية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح الوزير عمر العلماء في مقابلة مع بلومبيرج، أن الحكومة تخطط لجمع البيانات التي ستكون مفيدة للسيارات دون سائق للمساعدة في تحفيز الشركات الناشئة. 

وأشار العلماء إلى أن مختبر دبي المستقبل، ذراع مؤسسة دبي المستقبل المملوكة للدولة يدخل أيضاً في شراكات من هذا النوع.

وأكد وزير الذكاء الاصطناعي بقوله: "عادة ما يكلف الدولة الكثير من المال لجمع كل هذه البيانات، لكننا كحكومة يمكننا جمعها ومن ثم إعطائها لتلك الشركات كحافز للبدء".

كما أكد عمر العلماء بأن الإمارات تهتم بهذا المجال وتعزيز استثماراته في الوقت الذي تسعى فيه الدولة الخليجية إلى تعزيز اقتصادها الرقمي.

وبحسب تصريحات رئيس تسلا، إيلون ماسك، الأسبوع الماضي، فإن شركته أوشكت على تطوير تقنية تجعل سياراتها ذاتية القيادة قادرة تماماً على القيادة.

ومن جانبه، لفت مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" عبد الله المعين في وقت سابق، إلى أن الهيئة تعمل حالياً على إعداد المعايير الفنية المطلوبة للسيارات الذاتية القيادة، مما يهيئ لدخولها للأسواق خلال الأعوام المقبلة.

وجاءت دولة الإمارات ضمن أفضل عشر دول من حيث جاهزيتها لاستيعاب المركبات ذاتية القيادة (المركبات بدون سائق)، جاء ذلك وفقاً لمؤشر "كي بي إم جي" لجاهزية الدول لاستيعاب المركبات ذاتية القيادة.

 ووفقاً للدراسة التي تقيم مستوى جاهزية 20 دولة على المستوى العالمي، احتلت الإمارات المركز الثامن متصدرة بذلك كوريا الجنوبية ونيوزيلندا.

ترشيحات:

بورصة أبوظبي تربح 4.6 مليار درهم بدعم القياديات

"دو" تناقش توزيع أرباح مرحلية

صفقات العقار بدبي تتجاوز 590 مليون درهم.. اليوم

تخفيض رسوم نقل مخلفات المقاولات 30% بعجمان