تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمليات الدفع عبر الإنترنت في البحرين ترتفع 15 % خلال يونيو

عمليات الدفع عبر الإنترنت في البحرين ترتفع 15 % خلال يونيو
أحد وسائل الدفع الإلكترونية في مملكة البحرين

مباشر: ارتفعت قيمة عمليات الدفع من خلال أنظمة المدفوعات الإلكترونية عبر منصات نقاط البيع، بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم في مملكة البحرين خلال شهر يونيو/حزيران، مُقارنة بشهر مايو/أيار من العام الحالي.

ووفقا لبيانات المصرف المركزي البحريني، فقد ارتفعت القيمة بنسبة 14.87 بالمائة لتصل إلى 175.3 مليون دينار بحريني، مُقابل 152.6 مليون دينار خلال الشهر قبل الماضي.

على الجانب الآخر، تراجعت قيمة عمليات الدفع عبر أنظمة المدفوعات الإلكترونية عبر منصات نقاط البيع، بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم بنسبة 15.68 بالمائة على أساس سنوي في شهر يونيو/حزيران لعام 2020.

وبلغت القيمة الإجمالية لهذه العمليات الدفع في الشهر الماضي 175.3 مليون دينار بحريني، مُقابل 207.9 مليون دينار بحريني في ذات الشهر من عام 2019.

وزادت عدد العمليات عبر هذه المنصات المذكورة بنسبة 10.8 بالمائة لتصل إلى 6.19 مليون عملية، مُقابل 5.58 مليون عملية، بينما هبطت بنسبة 1.8 بالمائة على أساس سنوي، لتبلغ 6.19 مليون عملية، مُقابل 6.30 مليون عملية في شهر يونيو/حزيران من العام الماضي.

وكشفت بيانات المصرف المركزي البحريني في الشهر الماضي عن نمو قيمة عمليات الدفع عبر أنظمة المدفوعات الإلكترونية من خلال منصات نقاط البيع، بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم في البحرين خلال شهر مايو/أيار من عام 2020، مُقارنة بقيمتها في شهر أبريل/نيسان.

ترشيحات:الخليجي التجاري والأهلي المتحد يتراجعان ببورصة البحرين عند الإغلاق