TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً تأديبياً ضد "بيـان للاستثمار"

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً تأديبياً ضد "بيـان للاستثمار"
مقر هيئة أسواق المال في الكويت
بيان
BAYANINV
-1.27% 39.00 -0.50

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية عن صدور قرار مجلس التأديب ضد شركة بيان للاستثمار، وذلك في جلسته التي انعقدت اليوم الخميس، وذلك في المخالفة المقيدة برقم (2020/30 مجلس تأديب) (2019/159هيئة) ضد الشركة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم، إن صدور قرار مجلس التأديب ضد "بيان" جاء بسبب مخالفتها حكم البند (3) من المادة (69) من القانون رقم (7) لسنة 2010 وتعديلاته، حيث ثبت للهيئة أنه لم يتم تكوين أية مخصصات بشأن القضية المرفوعة من قبل شركة كيو إنترناشيونال كونسلتنس ضد شركة دار الظبي العقارية (تابعة مملوكة بالكامل لشركة دار الظبي القابضة – وتابعة كذلك لشركة بيان للاستثمار) والتي تطالب من خلالها بأن يؤدى إليها مبلغ قدره 4.201 مليون دينار.

كما خالفت الشركة حكم البند (2/جـ) من الملحق رقم (1 / تقييم الأصول العقارية) من الكتاب الحادي عشر (التعامل في الأوراق المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر، حيث ثبت أن شركة المجموعة الدولية للاستثمار ومقرها دولة الإمارات هي من يقوم بتقييم العقارات المذكورة آنفاً منذ العام 2015 وحتى تاريخ الإحالة للتحقيق.

وكذلك خالفت الشركة حكم البند (3) من المادة (6 – 5) من الكتاب سالف الذكر من اللائحة التنفيذية للقانون آنف البيان، حيث إنه وعلى الرغم من المخاطر المالية والقانونية التي تتعرض لها الشركة وفق ما سبق بيانه تفصيلاً، إلا أنه قد تبين من خلال الاطلاع على التقرير نصف السنوي المعد من قبل إدارة المخاطر المؤرخ 2 مايو 2019 أنه لم يتطرق إلى جملة من المخاطر المالية والقانونية المبينة في مذكرة التحقيق.

وخالفت الشركة أيضاً حكم المادة (6 – 7) من الكتاب سالف الذكر من اللائحة التنفيذية للقانون آنف البيان، ذلك أن الشركة قامت بتاريخ 27/6/2019 بتعيين ابتسام محمد مكاوي رئيسة وحدة التدقيق الداخلي المعينة، مع إسناد مهام رئاسة وحدة شؤون المستثمرين لها في ذات الوقت مما يمثل تعارضاً للمصالح.

وبناءً على المخالفات السالف ذكرها، قرر مجلس التأديب "حفظ المخالفة الأولى في شقها الثاني والمخالفة الثانية والرابعة والخامسة لعدم الأهمية لقيام المشكو في حقها بتصويبها".

وبهذا الصدد أكدت هيئة أسواق المال حرصها على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

والجدير بالذكر أن شركة بيان للاستثمار تكبدت خسائر في العام الماضي بقيمة 701.21 ألف دينار، مقابل 563.29 ألف دينار خسائر عام 2018، بارتفاع نسبته 24%.

ترشيحات:

أسهم الصناعة والبنوك تهبط ببورصة الكويت عند الإغلاق

الكويت: أعضاء "أوبك" متوافقون على الانتقال للمرحلة الثانية من خفض الإنتاج

رحلات طيران الجزيرة الكويتية تنطلق إلى 20 وجهة أول أغسطس

شفاء 648 حالة من مُصابي "كورونا" في الكويت

توقعات بانتعاش القطاع العقاري الكويتي مع فائض في السيولة

"المال" تعلن تغيير الهدف الاستثماري بشركتي زون والمتحدة للتأمين

النفط الكويتي يتجاوز 44 دولاراً للبرميل