TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعتماد عقوبات مخالفة أحكام دعم السعوديين بالقطاع الخاص المتأثرين بكورونا

اعتماد عقوبات مخالفة أحكام دعم السعوديين بالقطاع الخاص المتأثرين بكورونا
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي

الرياض – مباشر: وافق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم الخميس، على اعتماد عقوبات مخالفة قرارات الأمر الملكي بشأن الاستثناء من بعض أحكام نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، لصرف تعويض "ساند" للعاملين السعوديين في المنشآت المتأثرة من تداعيات الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في بيان لها اليوم الخميس، إن العقوبات التي تم اعتمادها تتضمن فرض غرامة بقيمة 50 ألف ريال وتتعدد بتعدد العاملين؛ لمخالفة استبعاد العاملين بعد انتهاء مدة صرف التعويض.

وتعاقب المنشأة بغرامة 10 آلاف ريال؛ حال مخالفة عدم الالتزام بدفع أجور العاملين غير المشمولين في صرف التعويض، وتتعدد بتعدد العاملين.

وشملت العقوبات مخالفة عدم استئناف صاحب العمل دفع أجور العاملين بعد انتهاء مدة صرف التعويض، بمعاقبة المنشأة بغرامة قدرها 20 ألف ريال تتعدد بتعدد العاملين.

وأكدت الوزارة، أن هذا القرار يأتي ضمن جهود الوزارة لدعم العاملين في القطاع الخاص، وضمان حقوقهم، خاصة بعد تأثيرات فيروس كورونا المستجد، ولتحسين بيئة العمل وتطويرها والمحافظة على مكتسبات سوق العمل من القوى العاملة.

الصورة

وأعلنت المؤسسة العامة للتأمينات السعودية، 12 يوليو/ تموز الجاري، اعتماد تطبيق العقوبات على المخالفات المرتكبة لأي من أحكام الأمر الملكي الخاص بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص، المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا.

ترشيحات:

"الموارد" السعودية تُطلق منصة "مُدد" لمساعدة الشركات على إدارة الرواتب

أسعار الحديد بالسعودية تتراجع للشهر الثاني لتسجل أدنى مستوى منذ يناير

3 أوامر ملكية في السعودية تتضمن تعيين نائبين لوزيري الإسكان والخارجية

الحبوب السعودية تبدأ صرف مستحقات الدفعة الثانية لمزارعي القمح المحلي

الشورى السعودي يطالب باستكمال إجراءات تأسيس بنك المنشآت لسد فجوة تمويل

وزير الإسكان السعودي: استفادة 36.88 ألف أسرة من "سكني" خلال يونيو

الشورى يطالب بإنشاء إدارة للمخاطر ودراسة آثار كورونا على الأسرة السعودية