TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

650 ألف بريطاني فقدوا عملهم منذ بدء أزمة كورونا

650 ألف بريطاني فقدوا عملهم منذ بدء أزمة كورونا

مباشر: استقر معدل البطالة في المملكة المتحدة بشكل مفاجئ بنهاية الثلاثة أشهر  حتى مايو/آيار الماضي، مع حقيقة أن التقديرات تشير إلى تسريح نحو 650 ألف عامل منذ بدء أزمة كورونا في الربع الثاني.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني، اليوم الخميس، أن عدد العاملين في المملكة المتحدة تراجع بالتقديرات الأولية بنحو 2.2 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي أو ما يعادل 649 ألف شخص مقارنة مع الربع المنتهي في مارس/آذار 2020.

واستقر معدل البطالة في المملكة المتحدة عند 3.9 بالمائة بنهاية الربع المنتهي في مايو/آيار الماضي مقارنة مع الربع السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن معدل البطالة سوف يقفز إلى 4.2 بالمائة في نفس الفترة المقارنة.

وتظهر البيانات أن عدد الأفراد العاطلين عن العمل في الفترة من مارس/آذار وحتى مايو/آيار الماضي يُقدر بنحو 1.35 مليون فرد، وهو أعلى بنحو 55 ألف عن الفترة المماثلة قبل عام لكنه أقل بنحو 17 ألف عند المقارنة بالربع السابق له.

وبالنسبة لإجمالي دخل الفرد في الثلاثة أشهر المنتهية في مايو/آيار الماضي، فتراجع بنحو 0.3 بالمائة على أساس سنوي، مقابل التوقعات التي كانت تشير لهبوط بنحو 0.4 بالمائة.

وبحلول الساعة 10:21 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.4 بالمائة ليسجل 1.2537 دولار.