TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية تنخفض بأقل وتيرة منذ بداية أزمة كورونا

استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية تنخفض بأقل وتيرة منذ بداية أزمة كورونا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أظهرت بيانات المركزي المصري تراجع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة بنهاية مايو 2020، بأقل وتيرة منذ بداية أزمة كورونا (أدنى وتيرة خلال 3 أشهر).

وبحسب بيانات المركزي المصري، تراجعت استثمارات الأجانب إلى 7.016 مليار دولار بنهاية مايو الماضي، مقابل 7.4 مليار دولار بنهاية أبريل

وباع المستثمرون الأجانب ما يصل إلى 10.4 مليار دولار من حيازاتهم من الأذون المحلية في مارس، و2.4 مليار دولار في أبريل، وسط الموجة البيعية الحادة التي شهدتها الأسواق الناشئة على خلفية أزمة "كوفيد-19".

وفي 6 يوليو الجاري، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن مصدر مصرفي مسؤول، أن تسجيل استثمارات الأجانب المتدفقة إلى السوق المصرية اليوم أعلى مستوى لها على الإطلاق في يوم واحد بقيمة تجاوزت 440 مليون دولار، يعكس الثقة في السياسات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الدولية.

وقال المصدر للوكالة، إن المحافظ الدولية عادت بقوة كبيرة إلى السوق المصرية ثقة في قوة الاقتصاد المصري والسياسات الاقتصادية ومستقبل الاقتصاد، يصاحب ذلك الرؤية الإيجابية من قبل مؤسسات التقييم الدولية والمؤسسات الكبرى في العالم مثل صندوق النقد والبنك الدوليين بشأن الاقتصاد المصري.

ترشيحات:

ما هي الشركات المصرية التي تعمل على تصنيع لقاحات لكورونا وإلى أين وصلت؟

بدعم عالمي.. 3 جنيهات ارتفاعاً بأسعار الذهب في مصر

كيف يرى التجار والصناع مبادرة الرئاسة المصرية لتشجيع الاستهلاك والمنتج المحلي؟