TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: مصر تستقبل وفداً من القبائل الليبية لمناقشة التداعيات الراهنة للأزمة

وكالة: مصر تستقبل وفداً من القبائل الليبية لمناقشة التداعيات الراهنة للأزمة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، استقبال القاهرة قبل قليل وفداً من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية على متن طائرة من بنغازي في زيارة لمصر لمناقشة مستجدات الأزمة الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.

يشار إلى أن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أعلن عن رصد تحركات عسكرية لميليشيات الوفاق وتركية، في محيط سرت والجفرة.

وقال المسماري، أمس الثلاثاء، إن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن الجيش الليبي يتوقع المعركة في أي وقت ويستعد لها، موضحًا أن الجيش يربط التصعيد في التصريحات الإعلامية القطرية والتركية، بالحشد الذي تقوم به العناصر الإرهابية والتركية في محيط سرت.

وكان مجلس النواب الليبي، أعلن في بيان رسمي، عن ترحيبه بتدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي والتصدي للغزاة بما يضمن استقلالية القرار الوطني الليبي، ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها، ويحفظ ثروات ومقدرات الشعب الليبي من أطماع الغزاة المستعمرين.

وأكد دعمه للموقف المصري الداعي لتضافر الجهود بما يضمن دحر المحتل الغازي "في إشارة إلى التدخل العسكري التركي في ليبيا"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال إن المخاطر التركية تمثل تهديداً مباشراً لليبيا ودول الجوار وفي مقدمتها مصر، منوهاً بأن هذه المخاطر لن تتوقف إلا بتكاتف الجهود من دول الجوار العربي.

ترشيحات

مصر تطالب إثيوبيا رسمياً بتوضيح صحة أنباء بدء ملء سد النهضة

الجيش الوطني الليبي: الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة

وزير الري الإثيوبي يعلن بدء ملء سد النهضة

سبأ الدولية تحصل على موافقة مبدئية لتسجيل مستحضر يستخدم لعلاج كورونا

"عامر" و"بورتو جروب" تعلنان تأجيل دعوى قضائية لجلسة 26 يوليو المقبل