TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "قطر للوقود" تتراجع 51% خلال 6 أشهر بسبب هبوط الطلب على الخام

أرباح "قطر للوقود" تتراجع 51% خلال 6 أشهر بسبب هبوط الطلب على الخام
شركة قطر للوقود
وقود
QFLS
-1.85% 14.31 -0.27

مباشر: أعلنت شركة قطر للوقود عن تراجع أرباح النصف الأول من العام الجاري بنسبة 51 بالمائة، على أساس سنوي.

وقالت قطر للوقود، اليوم الأربعاء، إنها حققت أرباحا صافية (بعد استبعاد حقوق الأقلية)270 مليون ريال في النصف الأول من 2020، مقابل 548 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي 2019، بانخفاض51 بالمائة، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وذكرت الشركة القطرية، أن العائد على بلغ في السهم للنصف الأول من العام الجاري 0.27 ريال، مقابل 0.55 ريال عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت، أن الانخفاض في الأرباح الصافية والعائد على السهم يرجع إلى التباطؤ الناجم عن آثار انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) من جهة، ولعوامل العرض والطلب على المنتجات البترولية من جهة أخرى.

ويأتي اعتماد النتائج المالية عقب انعقاد الاجتماع الثالث لمجلس إدارة شركة قطر للوقود، للعام الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة أحمد سيف السليطي رئيس مجلس إدارة وقود، وتم خلاله مناقشة أداء الشركة ونتائجها المالية خلال النصف الأول من .

وفيما يختص بعمليات الشركة، أوضح سعد راشد المهندي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للوقود، أن النصف الأول من 2020 شهد انخفاضا في المبيعات الإجمالية للمنتجات البترولية بواقع 22 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة من العام 2019.

وأشار، إلى أن مبيعات وقود السفن قد زادت في النصف الأول من 2020 بنسبة 12 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2019، بينما حققت عائدات مبيعات التجزئة غير البترولية شاملة مبيعات "سدرة" زيادة بواقع 8 بالمائة، وذلك بسبب الزيادة في عوائد منتجات التجزئة غير البترولية إلى افتتاح العديد من محطات الوقود الإضافية، وزيادة الإقبال على مواقع متجر سدرة.

وأفاد المهندي بأن عدد محطات الوقود التي تديرها الشركة بلغ بنهاية يونيو الماضي 104 محطات، وأن الشركة تعتزم إضافة 8 محطات أخرى بنهاية العام الحالي.

وبين، أن الشركة تملكت أيضا خلال الربع الثاني من 2020 سفينتي وقود جديدتين لدعم عمليات تزويد السفن بالوقود التي تضطلع بها بالتعاون والتنسيق والشراكة مع قطر للبترول.

ترشيحات

226 مليون ريال أرباح "قطر للوقود" بالربع الأول