TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واشنطن تعتزم فرض قيوداً على تأشيرات شركات التكنولوجيا الصينية

واشنطن تعتزم فرض قيوداً على تأشيرات شركات التكنولوجيا الصينية

مباشر: قال وزير الخارجية الأمريكي إن الولايات المتحدة ستفرض قيودًا على منح التأشيرات لبعض موظفي شركات التكنولوجيا الصينية في أحدث خطوة قد تزيد توتر العلاقات بين واشنطن وبكين.

وأضاف مايك بومبيو في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "ستحظر وزارة الخارجية منح تأشيرات لبعض موظفي شركات التكنولوجيا الصينية مثل هواوي، التي تقدم الدعم المادي للأنظمة الضالعة في انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان على مستوى العالم".

ووصف وزير الخارجية هواوي بأنها "ذراع لدولة المراقبة التابعة للحزب الشيوعي الصيني التي تراقب المعارضين السياسيين وتمكن معسكرات الاعتقال الجماعي في شينجيانغ والعبودية التي يتعرض لها السكان في جميع أنحاء الصين".

واتهم بومبيو بعض موظفي الشركة بتقديم الدعم المادي لنظام الحزب الشيوعي الصيني الذي يرتكب انتهاكات لحقوق الإنسان، لكنه لم يقدم تفاصيل عن الموظفين.

وقال بومبيو إن إجراءات اليوم يجب أن تكون بمثابة تحذير لشركات التكنولوجيا الأخرى، موضحاً: "يجب على شركات الاتصالات حول العالم أن تضع نفسها في الاعتبار إذا كانت تتعامل مع هواوي، فإنها تتعامل مع منتهكي حقوق الإنسان".

في وقت سابق من هذا الشهر، قال بومبيو إن الولايات المتحدة تتطلع إلى حظر "تيك توك" بالإضافة إلى تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية الأخرى، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي.