تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة "العقبة" الأردنية تتفق على تطوير محطة تخزين للنفط بقيمة 100 مليون دولار

شركة "العقبة" الأردنية تتفق على تطوير محطة تخزين للنفط بقيمة 100 مليون دولار
أرشيفية

 

مباشر: وقعت شركة "تطوير العقبة"، اليوم الأربعاء، اتفاقية تأجير وتطوير مدتها 40 عاما مع شركة "أويل"؛ لإنشاء مشروع محطة العقبة لتخزين النفط الخام والمشتقات النفطية بقيمة 100 مليون دولار.

وأكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف بخيت، أهمية إنشاء هذا المشروع النوعي في منطقة العقبة، بحسب وكالة أنباء الأردن "بترا"، اليوم الأربعاء.

وأشار إلى أن السلطة تسعى لتوفير جميع الممكنات من بنى تحتية وخدمات استثمارية ومرافق لوجستية لتمكن العقبة من تبوء مكانة عالمية كمقصد لوجستي يخدم منطقة الشرق الأوسط ونقطة ربط للتجارة العالمية.

ولفت السفير العراقي في عمان حيدر العذاري، بدوره، إلى أن المشروع سيكون بمثابة نقلة نوعية في مجال التخزين وسيشكل نقطة استراتيجية للعديد من دول المنطقة المنتجة والمصدرة للنفط التي ستستفيد منه، لافتا إلى أهمية الموقع الاستراتيجي للمشروع بقربه من موانئ الخليج والقارة الإفريقية والبحر الأبيض المتوسط.

وقال أبو رمان: سيوفر المشروع الذي يقع على أرض مساحتها 83 دونما جنوب المنطقة الخاصة وبمحاذاة ميناء النفط طاقة تخزين استيعابية تبلغ حوالي 360 ألف متر مكعب، أي ما يعادل أكثر من مليوني برميل من المشتقات النفطية والنفط الخام.

وأضاف أنه سيجري ربط الخزانات بخط أنابيب مع ميناء النفط الذي قامت شركة تطوير العقبة بتطويره وإعادة تأهيله بحيث أصبح ميناء النفط قادر على مناولة 20 مليون طن سنوياً، بالإضافة إلى قدرته على المناولة الليلية الأمر الذي يعد مُمكنا رئيسيا لقطاع تخزين النفط ومشتقاته وداعما رئيسيا لمنظومة موانئ العقبة وقدراتها اللوجستية.

ترشيحات

الكويت تسجل 703 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"

السعودية للصادرات الصناعية تعلن بدء نشاطها بالعراق