TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه الحكومة بمتابعة ملفي مخالفات البناء والتوسع العمراني الأفقي

السيسي يوجه الحكومة بمتابعة ملفي مخالفات البناء والتوسع العمراني الأفقي
الرئيس عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، باستمرار المتابعة الدقيقة لقضايا مخالفات البناء، بهدف التصدي بحسم لتلك المخالفات، والتوجه نحو التوسع العمراني الأفقي للعمل على تخفيف التكدس السكاني.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والتنمية المحلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل.

وحضر الاجتماع مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ورئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واستعرض الاجتماع قضايا مخالفات البناء، خاصةً في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وذلك في إطار التوجيه بوقف البناء.

وكان مجلس الوزراء المصري وافق  على تحديد مبلغ جدية تصالح في مخالفات البناء يتم سداده، على أن تقدر قيمته وفقاً لنوع المخالفة المطلوب التصالح بشأنها.

وتم الاتفاق على أن يكون مبلغ جدية التصالح لمخالفات الرسومات المعمارية الإنشائية 20 ألف جنيه للمدن، و5 آلاف جنيه للقرى، كما تم تحديد مبلغ الجدية لمخالفات الردود بقيمة 40 ألف جنيه للمدن، و 10 آلاف جنيه للقرى.

أما ما يتعلق بمخالفات الزيادة في سطح غرف السطح، فقد تم الاتفاق على تحديد مبلغ 50 ألف جنيه جدية التصالح للمدن، و12 ألف جنيه للقرى، إضافة إلى تحديد قيمة مبلغ الجدية لمخالفات بناء دور السطح بقيمة 80 ألف جنيه للمدن، و20 ألف جنيه للقرى".

كما تم تحديد جدية التصالح لمخالفات البناء بدون ترخيص بقيمة 160 ألف جنيه للمدن، و 40 ألف جنيه للقرى، و250 ألف جنيه لعواصم المحافظات والمدن الجديدة، إلى جانب تحديد مبلغ جدية التصالح لمخالفات تحويل البدروم إلى نشاط غير مرخص به بقيمة 120 ألف جنيه للمدن، و 30 ألف جنيه للقرى.

ترشيحات

الحكومة المصرية تمنح أصحاب بطاقات التموين 10% تخفيضاً إضافياً لتحفيز الاستهلاك

الجيش الوطني الليبي: الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة

سبأ الدولية تحصل على موافقة مبدئية لتسجيل مستحضر يستخدم لعلاج كورونا

"عامر" و"بورتو جروب" تعلنان تأجيل دعوى قضائية لجلسة 26 يوليو المقبل

"النواب الليبي" يرحب بتدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي

مصر للطيران تعلن استئناف رحلاتها إلى الخرطوم وإسطنبول

دراسة: المناعة ضد فيروس كورونا تستمر بضعة أشهر فقط