TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل إطلاق "مسبار الأمل" للمرة الثانية يتصدر الأحداث بالإمارات اليوم

تأجيل إطلاق "مسبار الأمل" للمرة الثانية يتصدر الأحداث بالإمارات اليوم
مسبار الأمل

أبوظبي - مباشر: تصدر تأجيل إطلاق مسبار الأمل الإماراتي للمرة الثانية الأحداث في دولة الإمارات خلال اليوم الأربعاء، بسبب استمرار حالة الطقس السيئ في اليابان، حيث موقع الانطلاق.

وأعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد بالتشاور مع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، عن تأجيل إطلاق الصاروخ الذي يحمل مسبار الأمل، لاكتشاف كوكب المريخ، لاستمرار اضطراب وعدم استقرار الأحوال الجوية.

وتضمنت أهم الأحداث وفقاً لرصد "مباشر"، تأكيدات ولي عهد إمارة أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بأن الإمارات لم تُسجل حالات وفاة نتيجة فيروس كورونا المُستجد خلال آخر 24 ساعة. 

 وأكد المتحدث الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، العميد خميس الكعبي، السماح للمقيمين ممن أقاموا خارج الدولة أكثر من 6 أشهر وانتهت إقاماتهم بالعودة إلى الإمارات.

بدورها أظهرت أحدث البيانات الصادرة  عن موقعي بيوت ودوبيزل، أن أسعار العقارات المعروضة للبيع والإيجار في معظم الأحياء البارزة في إمارة دبي ظلت مُستقرة خلال النصف الأول من العام الجاري.

أما على مستوى الأسواق المالية، فجاءت على رأسها إعلان شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال"، عن موافقة لجنة إعادة التنظيم المالي على دعم عملية إعادة هيكلة الشركة وذلك بعد النجاح الذي حققته خلال الفترة الماضية. 

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.56 بالمائة، فيما تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.22 بالمائة.

كما بلغت خسائر الأسهم الإماراتية خلال جلسة تعاملات اليوم، نحو 7.38 مليار درهم (2 مليار دولار) بقيادة عدة أسهم قيادية تركزت معظمها في العقارات والبنوك بفعل عمليات جني أرباح.

فيما قرع رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية ورئيسها التنفيذي، سلطان أحمد بن سليّم، جرس افتتاح سوق ناسداك دبي احتفالاً بإدراج المجموعة صكوكاً دائمة بقيمة 1.5 مليار دولار. 

ترشيحات:

تقرير: عمليات بيعية تسيطر على تعاملات الأسهم العقارية في الإمارات

الظروف الجوية تعوق رحلة "مسبار الأمل" إلى المريخ.. و3 سيناريوهات لموعد الإطلاق

سهم "أرابتك" يقفز لأعلى سعر في 5 أشهر