TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7.4 مليار درهم خسائر أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات اليوم

7.4 مليار درهم خسائر أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات اليوم
سوق دبي المالي

مباشر - إيناس بهجت: بلغت خسائر الأسهم الإماراتية خلال جلسة تعاملات اليوم الأربعاء، نحو 7.38 مليار درهم (2 مليار دولار) بقيادة عدة أسهم قيادية تركزت معظمها في العقارات والبنوك بفعل عمليات جني أرباح.

وسجلت أسهم دبي قيمة سوقية بنحو 291.39 مليار درهم، مقابل نحو 291.98 مليار درهم، بخسائر 590 مليون درهم (160.6 مليون دولار)، بحسب الإحصاءات الرسمية الصادرة عن سوقي دبي وأبوظبي الماليين.

جاء ذلك تزامناً مع انخفاض المؤشر العام لسوق دبي بنسبة 0.22 بالمائة، بما يُوازي 4.56 نقطة ليصل إلى 2048.20 نقطة، مُشابهاً لتكبد المؤشر خسائر في جلسة يوم أمس الثلاثاء.

بنفس الأداء السلبي حققت أسهم أبوظبي قيمة سوقية 590.69 مليار درهم، مقارنة بنحو 597.48 مليار درهم أمس الاثنين، بخسائر بقيمة 6.79 مليار درهم (1.85 مليون دولار).

وانخفض المؤشر العام لسوق العاصمة "أبوظبي" بنسبة 1.56 بالمائة، بما يُعادل 66.71 نقطة، ليصل المؤشر لمستوى 4221.11 نقطة، مُتماثلاً مع الأداء السلبي في جلسة أمس الثلاثاء.

وأشار الخبير بأسواق المال، عضو المجلس الاستشاري الوطني في معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار، وضاح الطه إلى أن الأسواق المالية تتأثر بتأخر النتائج المالية للشركات بالربع الأول والربع الثاني والتي من المحتمل أن تؤثر سلبياً بعض الشيء على التعاملات نحو الأسهم.

وأكد الطه على أن تظل الأسواق المحلية تحت وطأة انخفاض الفائدة خاصة مع رفع المخصصات بالنسبة للقطاع المصرفي، حيث من المحتمل أن يؤدي إلى تأثير سلبي على نتائج البنوك.

إلا أن المحلل المالي نوه بأنه في حالة الإقبال على القروض من البنوك لإنعاش القطاعات الاقتصادية، من المتوقع أن يقلل من التأثيرات السلبية لانخفاض الفائدة.

وسيطرت عمليات بيعية على أغلب الأسهم العقارية خلال جلسة اليوم وسط تزايد القلق من النظرة المستقبلية للقطاع العقاري 

وهبط سهم إعمار العقارية إلى أدنى سعر له منذ 6 أسابيع بنحو 1.14 بالمائة، إلى سعر 2.59 درهم، من خلال تداول 9.39 مليون سهم، بقيمة قدرها 24.51 مليون درهم، ليتراجع للجلسة الرابعة على التوالي.

يأتي ذلك بعد أن قامت وكالة ستاندرد آند بورد S&P مؤخراً، بتخفيض التصنيف الائتماني لشركة إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي، إلى +BB مع نظرة مستقبلية سلبية، وذلك نتيجة الضعف المتوقع في جميع قطاعات أعمالها في أعقاب التباطؤ الاقتصادي الناتج عن جائحة كورونا.

ترشيحات:

تقرير: عمليات بيعية تسيطر على تعاملات الأسهم العقارية في الإمارات

الظروف الجوية تعوق رحلة "مسبار الأمل" إلى المريخ.. و3 سيناريوهات لموعد الإطلاق