تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استبيان: الشركات الصغيرة بالإمارات الأكثر استدامة رغم كورونا

استبيان: الشركات الصغيرة بالإمارات الأكثر استدامة رغم كورونا
أحد معالم الإمارات

أبوظبي – مباشر: حققت الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات أعلى نسبة في استمرارية أعمالها التجارية والقدرة على توليد ايرادات بعد الأزمة الناجمة عن تفشي وباء فيروس كورونا المُستجد "كوفيد- 19"، وفقاَ لاستبيان حديث أجرته شركة فيسبوك بالمشاركة مع البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ووفقا للاستبيان الذي يحمل عنوان (تقرير الحالة العالمية للأعمال التجارية الصغيرة)، تصدرت الشركات الصغيرة في الإمارات نتائج الاستبيان في استمرارية العمل رغم جائحة كورونا"كوفيد- 19"، حيث أفادت نتائج الاستبيان بأن 65 بالمائة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات ما زالت تزاول أنشطتها التجارية حتى الآن أو على الأقل منخرطة في أنشطة تجارية مولدة للإيرادات.

وجاءت الإمارات في المركز الأول بخصوصص مشاعر التفاؤل لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة بشأن مستقبلها بعد "كوفيد- 19" بعد أن توقع 61 بالمائة من مديري الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات بتفاؤلهم حيال مستقبل شركاتهم بعد الجائحة.

وأظهرت نتائج الاستبيان أيضاً أن نسبة 40 بالمائة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات حققت 25 بالمائة على الأقل من مبيعاتها خلال فترة الــ 30 يوماً الماضية عبر قنوات رقمية.

ترشيحات:

"المالية الإماراتية": دعم رواد الأعمال لتجاوز تداعيات كورونا