TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيت" تعلن انضمام مسؤولين للشركة بعد إتمام الاندماج مع "الأمان"

"البيت" تعلن انضمام مسؤولين للشركة بعد إتمام الاندماج مع "الأمان"
صورة تعبيرية
البيت
SECH
-1.54% 51.00 -0.80

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بيت الأوراق المالية (البيت) عن انضمام مسؤولين لدى الشركة بعد إتمام عملية الاندماج مع شركة الأمان للاستثمار.

وقالت "البيت" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، إنه تم انضمام ثلاثة أسماء لديها بناءً على عملية الاندماج حيث، يشغل يوسف إبراهيم الغانم منصب نائب الرئيس التنفيذي بالشركة.

كما أعلنت عن انضمام كل من خالد أحمد الفندي للشركة بمنصب نائب رئيس أول (إدارة الالتزام)، ومؤمن صلاح الدين زهران بمنصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالشركة.

ووافق مساهمو "الأمان" في مطلع يناير الماضي، على مشروع عقد الاندماج بالضم الموقع مع "البيت"، وتبعاً لذلك تكون "البيت" هي الدامجة، و"الأمان" هي الشركة المندمجة.

وأعلنت البيت في مطلع مارس 2020، عن إتمام إشهار قرار الاندماج مع "الأمان"، موضحة أن الشركات الداخلة في عملية الاندماج ستقوم بالبدء بتنفيذ العملية فور الحصول على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية في هذا الخصوص.

وفي منتصف مارس الماضي، أعلنت "البيت" عن الانتهاء من تنفيذ الإجراءات القانونية لعملية الاندماج بطريق الضم مع شركة الأمان للاستثمار.

وأعلنت بورصة الكويت في مطلع مايو الماضي، أنه بناءً على قرار هيئة أسواق المال تم إلغاء إدراج أسهم شركة الأمان للاستثمار من البورصة.

ويبلغ رأس المال المُصدر والمدفوع لشركة بيت الأوراق المالية 55.5 مليون دينار موزعاً على عدد 555 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم.

ويمتلك إبراهيم يوسف الغانم ومجموعته الحصة الأكبر في رأسمال "البيت" بنسبة 15.18%، تليه حصة أحمد صالح الشايع بواقع 12.16%، ثم الشيخ ناصر محمد الأحمد الجابر الصباح بنحو 6.82%، تليه حصة شركة أولاد عبدالله يوسف الغانم بمعدل 5.84%.

وتقوم "البيت" بالمتاجرة في الأوراق المالية والاستثمار في العقارات وأنشطة التمويل الاستهلاكية، وفي إدارة المحافظ والصناديق نيابة عن الغير.

واعتمدت العمومية غير العادية بتاريخ 30 أبريل عام 2003 تحويل أنشطة الشركة لتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية اعتباراً من أول يناير 2003.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

مساهمو بوبيان للبتروكيماويات يقرون التوزيعات النقدية السنوية

22 يوليو.. "أوريدو الكويت" تناقش البيانات المالية للنصف الأول

المؤشرات الكويتية تتراجع عند الإغلاق.. والسوق الأول يخالف الاتجاه

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف العملات الأجنبية والسندات المساندة لبنك الخليج

شفاء 736 حالة من مُصابي "كورونا" في الكويت