تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب باستكمال إجراءات تأسيس بنك المنشآت لسد فجوة تمويل

الشورى السعودي يطالب باستكمال إجراءات تأسيس بنك المنشآت لسد فجوة تمويل
مجلس الشورى السعودي، أرشيفية

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، عدة مطالبات لمركز دعم اتخاذ القرار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة.

وأصدر المجلس قراراً، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، يطالب الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" باستكمال الإجراءات اللازمة لتأسيس بنك المنشآت؛ للمساهمة في سد فجوة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الحلول المناسبة للدعم والتمويل المتخصص.

ووجه الشورى، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالإسراع في إقرار الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لدعم المنظومة الاقتصادية.

وطالب المجلس الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدراسة كفاية برامج الدعم المقدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ للخروج من أزمتها في ظل جائحة كورونا.

وعلى جانب آخر، وجه مجلس الشورى مركز دعم اتخاذ القرار بإنشاء وحدات عمل متخصصة لدراسة وتحليل ومتابعة القضايا الوطنية ذات الأولوية بطريقة متعمقة، تسهل على المسؤول المفاضلة بين البدائل، واتخاذ القرار المناسب.

وطالب المجلس، مركز دعم اتخاذ القرار بإعادة النظر في سياسة التدريب التي يتبعها، سواءً أكان تدريباً على رأس العمل، أم تدريباً بالتعاون مع جهات تدريبية أخرى، بما يمكن من رفع كفاءة الطاقات البشرية في المركز.

وشملت مطالب المجلس للمركز كذلك، إعداد دليل إرشادي للمركز، خاص بإجراء الدراسات التي قد يُكلّف المركز بها في أوقات الطوارئ والأزمات.

وفي سياق منفصل، أصدر مجلس الشورى قراراً يطالب بإلحاق هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة بالهيئة الملكية للجبيل وينبع، وباستقلال مدينة المعرفة عن إشراف هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة ونقل الأعمال التي تقدمها الهيئة إلى الجهات المعنية بالتطوير في المدينة المنورة.

ترشيحات:

وزير الإسكان السعودي: استفادة 36.88 ألف أسرة من "سكني" خلال يونيو

الصحة السعودية: 132 مصاباً بفيروس كورونا يستفيدون من بلازما الدم للمتعافين

الشورى يطالب بإنشاء إدارة للمخاطر ودراسة آثار كورونا على الأسرة السعودية

الشورى يطالب بدعم أسطول الخطوط السعودية لخدمة المناطق ذات الكثافة السكانية الأقل

الشورى السعودي يوافق على رفع الولاية المالية عن القاصر عند إتمام 18 عاما

الإحصاء السعودية: معدل التضخم بأسعار المستهلك يرتفع 0.5% خلال يونيو

إلغاء ترخيص مجموعة بي إن سبورتس في السعودية نهائياً

المالية السعودية تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة "اعتماد" أبرزها "الضمان البنكي"

11 قراراً لـ"الوزراء السعودي" أبرزها تنظيم الهيئة العامة للتجارة الخارجية