TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: مبيعات سندات بريطانيا ستتجاوز ضعف الديون بالأزمة العالمية

تقرير: مبيعات سندات بريطانيا ستتجاوز ضعف الديون بالأزمة العالمية

مباشر: يتوقع تقرير حديث أن المملكة المتحدة ستبيع خلال العام المالي الحالي ضعف حجم السندات المباعة تقريباً خلال ذروة الأزمة المالية العالمية.

وأوضح تقرير نشرته وكالة بلومبرج حسبما تظهر بيانات 7 بنوك رئيسية، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يرتفع إصدار المملكة المتحدة من السندات الحكومية في العام المالي الذي بدأ في أبريل/نيسان الماضي إلى حوالي 450 مليار جنيه إسترليني (567 مليار دولار).

ويعتبر إصدار الديون هذا أكبر من السندات القياسية البالغ قيمتها 228 مليار إسترليني والمصدرة في العام المالي المنتهي في أبريل/نيسان عام 2010.

ويأتي ذلك مع حقيقة أن مكتب إدارة الديون لديه لاحتياجات تمويلية في الفترة من سبتمبر/أيلول وحتى نوفمبر/تشرين الثاني بقيمة إجمالية تبلغ 115 مليار إسترليني.

وتخيّم الغيوم على التوقعات المستقبلية بشأن اقتصاد المملكة المتحدة بفعل وباء كورونا ونهاية المرحلة الانتقالية الخاصة بالبريكست.

ويتوقع مكتب مسؤولية الميزانية في المملكة المتحدة بأن يتضخم عجز الموازنة إلى نحو 21 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد هذا العام وأن يكون هناك اقتراض سنوي بقيمة 322 مليار إسترليني.

ومن المقرر أن يعلن مكتب مسؤولية الميزانية خطط الاقتراض من سبتمبر/أيلول وحتى نوفمبر/تشرين الثاني غداً الخميس.

وبحلول الساعة 11:08 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع العائد على سندات الحكومة البريطانية لآجل 10 سنوات إلى 0.175 بالمائة، لكنه قرب المستوى القياسي المتدني والذي لامسه في مارس/آذار الماضي.

وفي نفس التوقيت، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.6 بالمائة ليصل إلى 1.2632 دولار.