TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. "الاتحاد للطيران" تسيّر رحلات خاصة إلى 6 وجهات هندية جديدة

اليوم.. "الاتحاد للطيران" تسيّر رحلات خاصة إلى 6 وجهات هندية جديدة
طائرة مملوكة لشركة الاتحاد للطيران

أبوظبي - مباشر: قالت شركة الاتحاد للطيران، إنها ستسأنف اليوم الأربعاء الموافق 15 يوليو/ تموز الجاري، رحلات خاصة إلى 6 وجهات لمدن هندية جديدة، وذلك في أعقاب رفع الحظر الجزئي على السفر الدولي من قبل السلطات المعنية في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند.

وستسير الشركة بدءاً من اليوم رحلات خاصة من وإلى أبوظبي وبنجالور وتشيناي ونيوديلهي وحيدر أباد وكوتشي ومومباي، وفقاً لبيان صحفي.

وأشارت الشركة في البيان إلى أنه يجب أن يحصل المسافرون القادمون إلى أبوظبي على موافقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية قبل السماح لهم بالقدوم.

وقبل السفر إلى الهند، يجب أن يخضع المسافرون للتحليل السريع في مطار أبوظبي، وسيتم ذلك في مبنى المطار رقم ايه 1، ويجب على المسافرين القدوم قبل 6 ساعات من موعد الرحلة.

كما أن الشركة ستنظم يوم الخميس 16 يوليو/ تموز عدداً من الرحلات إلى وجهات شرق أوسطية وأوروبية وهي: الكويت، بلغراد، دوسلدورف، مانشيستر، ميونيخ.

ويأتي قرار الناقلة الإماراتية بعد أيام منذ أن أفاد تقرير صحفي بأن الهند تمنع الطائرات الخاصة التي تديرها شركات مقرها الإمارات، من الهبوط في أراضيها، بعد أن قامت مؤخراً بمنع الناقلات الجوية التجارية الإماراتية من تسيير رحلات إجلاء الهنود إليها.

ووفقاً لصحيفة "جلف نيوز"، أوقفت هيئة الطيران المدني الهندي إصدار تصاريح جديدة للطائرات الخاصة الإماراتية، التي تقوم بإرجاع المقيمين الهنود العالقين في الهند والراغبين بالعودة لأعمالهم في الإمارات، وألغت التصاريح الصادرة سابقاً.

وهددت "الطيران المدني الهندية" بأنها ستقوم بمصادرة أي طائرة خاصة إماراتية تهبط في الهند بتصريح تم إلغاؤه.

وقال مسؤول في شركة "دي سي للطيران" التابعة لمجموعة الفطيم، والتي تقوم بتـأجير طائرات خاصة، إن الشركة أجّرت عشرات الطائرات الخاصة لتسيير رحلات من الهند إلى الإمارات خلال الأسابيع الأخيرة، بعد تعليق السفر بسبب تفشي كورونا.

وأشار إلى أنه يتوقع أن يتم إعادة النظر في القرار بعد تاريخ 10 يوليو/تموز الجاري. وسمحت دولة الإمارات بعودة المقيمين منذ أكثر من شهر، وسهّلت دبي العودة في الآونة الأخيرة.

ويقيم نحو 2.8 مليون هندي في دولة الإمارات، وقام 450 ألفاً منهم مؤخراً بتسجل طلبات العودة إلى الهند، وحصرت الهند رحلات إجلائهم بشركات الطيران الهندية.

ومؤخراً، رفضت وزارة الطيران المدني الهندية الموافقات على إعادة ترحيل المئات الذين يعتزمون العودة إلى الوطن من دولة الإمارات المتحدة.

وأكد ممثلو منظمات مجتمعية مستأجرة لشركات طيران إماراتية لإعادة ترحيل المواطنين الهنود لبلادهم، أن رحلات العودة التي استأجرتها من شركات الطيران الإماراتية قد ألغيت.

وقالوا إن الرحلات تلقت موافقات من حكومات الولايات المعنية والبعثات الهندية من الإمارات، ومع ذلك، تم الرفض النهائي من وزارة الطيران المدني الهندية.

ترشيحات:

"الطيران الهندية" ترفض إعطاء موافقات لرحلات إعادة مواطنيها من الإمارات

تقرير: الهند تمنع هبوط الطائرات الخاصة التابعة لشركات إماراتية