TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان توافق على تسهيل سفر المواطنين إلى الخارج بشرط

عُمان توافق على تسهيل سفر المواطنين إلى الخارج بشرط
سلطنة عمان ـ تعبيرية

مباشر: عقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) في سلطنة عمان اجتماعًا اليوم الثلاثاء، برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبحضور أعضائها، وذلك بديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطوّرات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها وسبل تجنب انتشارها.

وقد اطلعت اللجنة على الزيادة الملحوظة في أعداد الوفيّات والحالات المصابة خاصّة بين الأسر العمانية نتيجة لزيادة المخالطة والتزاور وفق ما أسفر عنه التقصي الوبائي، بحسب وكالة الانباء العمانية.

وأعربت اللجنة عن قلقها إزاء هذه الزيادة فإنها تهيب بجميع المواطنين والمقيمين توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحدّ من ارتفاع الإصابات والوفيّات.

كما اطلعت اللجنة على تقريرٍ حول المعطيات الوبائية في كلّ من محافظة ظفار وولاية مصيرة اللتين تم إغلاقهما في ضوء الإجراءات الاحترازية التي أقرّتها للحدّ من انتشار هذا المرض، وقررت استمرار إغلاقهما حتى إشعار آخر.

وناقشت اللجنة طلبات المواطنين للسفر إلى الخارج ووافقت على تسهيل ذلك بشرط التزامهم عند العودة بالضوابط الاحترازية الموضوعة أو أي ضوابط ستصدر مستقبلًا من الجهات المختصة.

ترشيحات

دراسة: المناعة ضد فيروس كورونا تستمر بضعة أشهر فقط

التعويضات ترتفع بأرباح صلالة للموانئ النصف سنوية

أوبك ترفع تقديرات الطلب العالمي على النفط خلال 2020