TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يعلن سعر بيع شحنات خام البصرة خلال أغسطس

العراق يعلن سعر بيع شحنات خام البصرة خلال أغسطس
نفط - أرشيفية

 

مباشر: ذكرت شركة تسويق النفط العراقية (سومو) أنه تم رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لشحنات أغسطس إلى آسيا بواقع 0.85 دولار.

وقالت "سومو"، اليوم الثلاثاء، أن سعر البيع الرسمي لخام البصرة  ارتفع لـ2.10 دولار للبرميل فوق متوسط ​​أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة مع الشهر السابق، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأشارت "سومو"، إلى تحديد سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في أغسطس لأسواق أمريكا الشمالية والجنوبية عند 0.95 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت بارتفاع عن الشهر السابق.

ونوهت، بتثيت سعر خام كركوك للولايات المتحدة عند 1.60 دولار للبرميل فوق أرجوس.

وتراجع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في أغسطس إلى أوروبا  بمقدار 0.50 دولار إلى 1.60 دولار للبرميل فوق سعر برنت المؤرخ ، بينما نزل سعر البيع الرسمي لخام كركوك إلى زائد 2.15 دولار.

ورفعت منظمة الدول المصدرة للنفط تقديراتها للطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي خفضت تقديرات نمو المعروض من الخام.

وأوضح التقرير الشهري لمنظمة أوبك، أنه من المتوقع أن يتراجع الطلب العالمي على النفط بنحو 8.9 مليون برميل يومياً خلال 2020، وهذه التقديرات أعلى بنحو 0.1 مليون برميل يومياً عند المقارنة مع تقييمات الشهر الماضي.